مدير الشؤون المدنية بوزارة العدل “بنسالم أوديجا” يتواصل مع جمهور المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

 محمد الشفاعي

شهد، يومه السبت 4 يوليو 2022، رواق وزارة العدل، بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، حضورا مكثفا للجمهور، الذي حج للالتقاء مباشرة بالدكتور “بنسالم اوديجا”، مدير الشؤون المدنية بالوزارة، وهو يحاضر الطلبة والباحثين والمهتمين بالمعرفة القانونية.

وفي إشارة معبرة، حضر السيد مدير الشؤون المدنية الرواق، مقدما أحد أطر مديريته الذي سيقدم العرض بدلا عنه، ويتعلق الأمر بالسيد “محمد الحافيضي”.

ووجه السيد “أوديجا”، في كلمة له بالمعرض، رسالة أشاد من خلالها بالجهود التي بذلتها وتبذلها وزارة العدل، في ظل القيادة الحالية، مشيرا للقوانين التي تمت المصادقة عليها مؤخرا، وتلك التي يجري الاشتغال عليها بكثافة كقانون المحاماة، مشيدا بدور الوزارة أيضا في المقاربة الرقمية النوعية التي اعتمدتها.

“محمد الحافيضي”، رئيس قسم بمديرية الشؤون المدنية، باشر كلمته، بعد تقديمه من قبل المستشار الاعلامي للسيد وزير العدل، “شعبان عامر”، بالوقوف عند اصطلاح منظومة العدالة وهو يتطرق لموضوع عرضه “التعريف بالمهن القانونية والقضائية”.

وأوضح في هذا السياق أن الحديث عن المنظومة شبيه بالعقد الناظم الذي تتكامل أطرافه، مقدما شرحا مستفيضا للمنتسبين للعدالة، وهي سبع مهن.

وأوضح الأدوار المنوطة بكل مهنة، ودور وزارة العدل في المضي قدما لاستكمال الترسانة القانونية، بما يخدم التطورات الحاصلة على مستوى الواقع.

ولقي عرضه تفاعلا كبيرا مع الجمهور الشاب، الذي ضاعف من طرح الأسئلة، محركها الأساسي هاجس العمل.

التعليقات مغلقة.