شريط الأخبار

لجنة متابعة ملف الشباب المغاربة المرشحين للهجرة المفقودين، ببني ملال والنواحي تدعو لوقفة احتجاجية

دعت “لجنة المتابعة لملف الشباب المغاربة المرشحين للهجرة المفقودين، ببني ملال والنواحي”، إلى تنظيم وقفة احتجاجية رمزية، أمام محكمة الاستئناف ببني ملال، وذلك يوم الأربعاء 8 يونيو الجاري، ابتداء من الساعة 11 صباحابهدف التحسيس بملف المفقودين، من ضحايا الهجرة.  

 

وستشارك في هاته الوقفة عائلات الشباب المفقودين والتي جددت دعوتها “وزارة الشؤون الخارجية والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والهلال الأحمر المغربي، للتدخل العاجل والفوري لتلبية مطلب معرفة مصير المفقودين المرشحين للهجرة”.

وفي مضمار متابعتها لتفاصيل ملف أبناءها وضبابية الصورة القائمة حول مصيرهم حملت لجنة المتابعة لملف الشباب المغاربة المرشحين للهجرة المفقودين، ببني ملال والنواحي، “المسؤولية المباشرة عن هذه الوضعية لنظام الحدود ونظام التأشيرة (visa)، والسياسات غير العادلة التي تفرضها أوربا على دول الجنوب”، ضدا على المواثيق والعهود الدولية لحقوق الإنسان، والتي تنص على حرية الحركة والتنقل.

وأكدت اللجنة على مواصلة الاحتجاج حتى الكشف عن مصير أبناء العائلات المجهول “وإجلاء الحقيقة ومحاكمة السياسات الأوروبية القاتلة المتعلقة بالهجرة والمهاجرين”.

 

وللإشارة فليست هاته هي الحالة الأولى المسجلة بمدينة “بني ملال” والنواحي، فقد سبق أن عرفت نهاية شهر ماي من سنة 2016 حادث اختفاء أخبار عدد من أبناء المنطقة قرب السواحل الإيطالية بعد غرق قارب كان يقلهم، قادما من ليبيا، والتي نظمت على إثرها مسيرة احتجاجية لأهالي المفقودين، دعت إليها جمعية “ائتلاف الكرامة لحقوق الإنسان ببني ملال”، للمطالبة بمعرفة مصير المفقودين.

التعليقات مغلقة.