استنكار النقابة الوطنية للصحافة المغربية ما تعرض له الزملاء الصحافيون أثناء تغطيتعهم لندوة مرشح رئاسة نادي الرجاء الرياضي

استنكر مجموعة من الزملاء الإعلاميين ما تعرضوا له من استفزازات أثناء حضورهم لتغطية مجريات ندوة صحافية نظمها السيد “عزيز البدراوي” بصفته مرشحا لرئاسة نادي “الرجاء الرياضي”.

 

وفي هذا السياق، رفضت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالدار البيضاء، والزملاء الإعلاميون الذين حضروا فعاليات الندوة، مثل هذا السلوك الذي يستهدف الجسم الإعلامي خارج نطاق المؤسسات المخول لها تقييم سلوكيات الصحافيين ومنابرهم، وإصدار الأحكام في النوازل التي تعرض في احترام تام للقانون.

وعبرت النقابة عن تضامنها مع كل الزميلات والزملاء الذين تعرضوا للاستفزاز.

كما رفضت أي امتهان لكرامة الصحافيات والصحافيين، وأية أساليب تروم تقييم أداء الصحافيين والصحافيات ومنابرهم خارج المؤسسات المخول لها قانونا، داعية في الوقت نفسه عموم الصحافيات والصحافيين إلى رفع منسوب المهنية، والتحلي بأخلاقيات المهنة وتحصين المهنة حفاظا على مكانتها ونبل رسالتها.

 

جاء ذلك في سياق توضيح قدمته النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالدار البيضاء، بناء على الاحتجاج الذي توصلت به من مجموعة من الزملاء الذين حضروا لتغطية الندوة، الموثقة صوتا وصورة، والتي تظهر امتناع “عزيز البدراوي” عن إكمال مجرياتها بمبرر وجود منابر صحافية اعتبر أنها غير محترمة، وكال لها اتهامات بطريقة فجة وغير مقبولة وغير اخلاقية.

الاستفزاز استمر بعد إعلانه عن إلغاء الندوة، واحتجاج الزملاء الصحافيين على هذا القرار، حيث قال في خطوة غير مسبوقة في العلاقة مع نادي الرجاء العالمي وجمهوره العريض العاشق للنادي ولتاريخه، إنه سينظم ندوة صحافية “ويكلو” لن يحضرها إلا من توجه لهم الدعوات، والذين سيتم نقلهم على نفقته.

التعليقات مغلقة.