انتخاب “رشيد أحمد الشريف” رئيسا لجماعة “صفرو” خلفا ل”حميد وشاك” المستقيل

فاس / عبد العزيز صبيح

انتخب، صباح اليوم الاربعاء 08 يونيو الحالي، السيد “رشيد أحمد الشريف”، المنتمي لحزب “التجمع الوطني للأحرار”، رئيسا لجماعة “صفرو”، وذلك بأغلبية 16 مقعدا مقابل 15 مقعدا حصل عليها منافسه “زكريا وانزار” عن “حزب الاستقلال”.

 

وللإشارة فإن السيد “رشيد أحمد الشريف” كان قد فاز في إطار الانتخابات الجماعية ك”لامنتمي”، إلا أنه التحق، في الآونة الأخيرة، بحزب “التجمع الوطني للإحرار”.

 

كما تجدر الإشارة إلى أن إجراء هاته الانتخابات، التي فاز فيها “رشيد أحمد الشريف” قد مكنت حزب “الحمامة” من الحفاظ على رآسته للجماعة، التي كان يترأسها “حفيظ وشاك”، الذي قدم استقالته منها لعامل إقليم صفرو، بشكل مفاجئ، معللا الأسباب التي دفعته إلى تقديمها، بما أسماه، “البلوكاج” الممارس في تدبير الشأن المحلي بصفرو.

يشار إلى أن عملية انتخاب الرئيس الجديد لجماعة صفرو، التي عقدت بمقر جماعة صفرو، قد مرت في جلسة سرية لم يسمح لوسائل الإعلام بتتبع تفاصيلها، علما أنها تمت في ظل أجواء مشحونة.

 

وسبق للرئيس المنتخب “رشيد أحمد الشريف” أن صرح للجريدة “أنه يضع نفسه في خدمة مصالح ساكنة مدينة صفرو، وأن هدفه الأسمى هو خدمة التنمية في المدينة ومصالح الساكنة”.

 

في سياق متصل فقد أسفرت عملية انتخاب أعضاء مكتب مجلس جماعة “صفرو” عن انتخاب كل من:

النائب الأول : عبد السلام بوهدون
النائب الثاني : محمد الداسي
النائب الثالث : مصطفى خمريش
النائب الرابع : عبد الغفور حيناج
النائب الخامس : مريا البيضاوي
النائب السادس : فاطمة الواحي

التعليقات مغلقة.