الاحتفالات تعم ساحة “السراغنة” ب”درب السلطان” احتفاء بتتويج فريق “الوداد” بطلا لدوري أبطال إفريقيا

الدار البيضاء - أحمد أموزك

فرحة كبيرة عاشتها منطقة “درب السلطان”، حيث تحولت ساحة “السراغنة” إلى فضاء لاحتفال مناصري فريق “الوداد” المغربي، بتتويج فريقهم ببطولة دوري إفريقيا بعد فوزه على “الأهلي المصري” خلال اللقاء النهائي الذي دار بمركب “محمد الخامس” بالدار البيضاء.

وهكذا فقد شهدت منطقة “درب السلطان”، غرسا حقيقيا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، اليوم الاربعاء 8 يونيو الجاري.

وقد انطلقت الاحتفالات حوالي الساعة الثامنة و النصف ليلا، وعرفت حضورا مكثفا لأجهزة الأمن والسلطات المحلية، إضافة إلى عدد كبير من عناصر القوات المساعدة.

يأتي هذا الاحتفاء بعدما هزم فريق “الوداد الرياضي” نادي “الاهلي المصري”، بهدفين نظيفين، وحضر أول تهديد لمرمى “محمد الشناوي” في الدقيقة 10 من كرة قوية صوبها الكونغولي “مبينزا كازيل” ردتها العارضة.

وقد نجح فريق الوداد في الحفاظ على توازنه، و تسيير المباراة كما خطط لها المدرب “وليد الركراكي”، ليسجل هدفه الثاني في الدقائق الأولى من الشوط الثاني.

التتويج هو الثالث للوداد الرياضي المغربي، الذي حصد اللقب الاول عام 1992، على حساب “الهلال السوداني”، قبل ان ينال اللقب الثاني عام 2017 أمام “الأهلي المصري” أيضا.

بالمقابل فشل “الاهلي المصري” في الفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي، وفشل بالتالي في تعزيز رقمه القياسي بعدد مرات التتويج بكأس المسابقة القارية التي يحملها الفريق المصري في عشر مناسبات سابقة.

التعليقات مغلقة.