شرطة مكافحة العصابات بالأمن الجهوي بالداخلة تسقط أربعيني مبحوث عنه في فخ الاعتقال

خردي لحسن

 

أوقفت فرقة مكافحة العصابات بالأمن الجهوي بالداخلة، شخصا أربعينيا، من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في ضلوعه في قضية تتعلق بتقطير وترويج مسكر “ماء الحياة”.

وللإشارة فالموقوف مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في تنظيم الهجرة غير النظامية والاتجار في البشر، وفق ما كشفت عنه إجراءات تحقيق هوية المشتبه فيه، وتنقيطه بقاعدة بيانات الأشخاص المطلوبين قضائيا، التي أنجزتها المصالح الأمنية بالداخلة.

 

يأتي هذا التوقيف عقب عملية أمنية دقيقة، وبعد أن تم إعداد كمين محكم للمشتبه فيه على مستوى حي “الأمل”، بمدينة الداخلة، حيث كان على مثن سيارة تحمل ترقيما مزورا، وقد ضبط متلبسا بحيازة عشر لترات من صافي “مسكر ماء الحياة” كانت معدة للترويج بالمدينة.

كما أن عملية التفتيش القانونية الذي أخضع لها مسكن الموقوف قد أسفرت عن حجز عشرين لترا إضافيا من نفس المسكر، معبأة داخل قارورات، علاوة على أربعة براميل تضم موادا مخمرة، بالإضافة إلى معدات وأدوات معمل تقليدي خاص بتقطير “مسكر ماء الحياة” عبارة عن ثلاث طنجرات ضغط، ثلاث قنينات غاز، ومعدات أخرى تستعمل في في إعداد المسكر .

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لتدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه والامتدادات الممكنة لهاته العمليات الإجرامية. 

التعليقات مغلقة.