قلعة السراغنة: تسجيل 15 حالة إصابة بمرض جلدي شبيه ب “جدري القرود” بإحدى المدارس يستنفر المصالح الختصة

ج بوهني

استنفرت المصالح التربوية والصحية ب”قلعة السراغنة” عناصرها بعد الإبلاغ عن ظهور علامات مرض جلدي شبيه بمرض “جذري القرود”، على جسد حوالي 15 تلميذا، يدرسون بالمستويات التعليمية، “الثالث والرابع والخامس ابتدائي”، بإحدى المؤسسات التعليمية بقلعة السراغنة.

 

وطبقا لما أوردته منابر إعلامية مختلفة، فإن إدارة المؤسسة أبلغت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالموضوع، وهو ما عجل بحلول طاقم طبي بالمؤسسة.

هذا، فقد تم إخضاع التلاميذ المعنيين بالأمر للتحليلات المخبرية والفحوصات الميدانية، والتي أكدت أنهم مصابون بمرض جلدي معروف بـ “بوشويكة” (La varicelle)، والذي تشبه أعراضه الجلدية إلى حد كبير “جذري القرود”.

وأكدت ذات المصادر أن الحالة الصحية للتلاميذ المصابين بـ”بوشويكة” مستقرة، حيث خضعوا جميعا للعلاجات الضرورية، كما أنهم بدأوا يتماثلون للشفاء.

جدير بالذكر أن لجنة طبية يترأسها المدير الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، قد انتقلت إلى عدد من المؤسسات التعليمية ب”قلعة السراغنة” وحذرت المسؤولين من هذا المرض الجلدي (بوشويكة)، نافية تسجيل أي حالة من حالات “جدري القرود” كما تم الترويج لذلك سلفا.

التعليقات مغلقة.