تعقيبا على إلغاء حفله بالعراق “سعد المجرد” يقول: “نحب العراق مهما حدث” و”حزب الله” سبب الإلغاء

ردا على إلغاء السلطات العراقية حفله الفني، علق الفنان “سعد المجرد”، على هذا القرار قائلا” “نحب العراق مهما حدث”.

 

وكان قرار السلطات العراقية إلغاء الحفل الفني الذي كان من المنتظر أن يحييه الفنان “سعد لمجرد” في العاصمة العراقية “بغداد”، قد أثار موجة من الجدل، خاصة وأن القرار جاء دقائق قليلة من فتح أبواب الدخول للحفل في مدينة “سندباد لاند” الترفيهية، أمام الجمهور مساء أمس، على الرغم من كون جميع تذاكر الحفل قد نفذت عن آخرها.

وكانت إدارة “سندباد لاند” قد أعلنت إلغاء الحفل عبر منصات التواصل الاجتماعي دون أن تقدم أي تفسير للأسباب الكامنة وراء اتخاذ هذا القرار.

وردا على هذا القرار المفاجئ، قال “سعد لمجرد”، من خلال تدوينة عبر خاصية “ستوري” على حسابه بـ”إنستجرام”، على خلفية صورة جمعته بشقيقه، “العراق نحن نحبك مهما حدث”، مضيفا “نرسل لكم الكثير من الحب من بغداد، نحن سعداء للغاية وبخير”، ولم يكشف “لمجرد” أسباب هذا القرار الذي اتخذ في آخر لحظة.

 

في محاولة لمقاربة الأسباب الخفية لهذا القرار الذي اتخد في آخر لحظة بعد استنفاذ التذاكر، وحضور “لمجرد” إلى “بغداد” لأداء حفل ساهر بها، ألغي دون أن يتم إعلان الأسباب.

 

صحيفة “الوطن” كتبت مقالة تحت عنوان “سبب إلغاء حفل “سعد لمجرد” في العراق.. رفض أم خوف من أعمال العنف؟”

 

اعتبرت الصحيفة أن القرار كان مدعاة للحيرة بين جمهور الفنان المغربي على منصات التواصل الاجتماعي، وتداول عدد من العراقيين مقاطع فيديو توضح سبب إلغاء حفل سعد لمجرد في العراق، ويظهر خلالها مئات من المتظاهرين الذي أدوا صلاة المغرب أمام البوابة، وحاولوا اقتحام مكان الحفل لمنعه مرددين هتافات دينية.

“روسيا اليوم”: مقاطع فيديو تكشف سبب إلغاء حفل “سعد لمجرد” في العراق

قال موقع قناة «روسيا اليوم» نقلا عن مصادره أن سبب إلغاء حفل “سعد لمجرد” في العراق راجع لخوف السلطات العراقية من نشوب أحداث عنف قد تؤدي إلى وقوع إصابات، مضيفة أن الشركة المنظمة للحفل تكبدت خسائر ستصل إلى نصف مليون دولار ما بين التذاكر التي تم بيعها والتجهيزات الخاصة بالحفل.

جماعة ترفض الفن والغناء وراء إلغاء حفل “سعد لمجرد”

ذكر تقارير إعلامية أن إلغاء الحفل يعود لجماعة ترفض الفن والغناء، تجمهروا في مكان الحفل وتمكنوا من اقتحامه، رغم محاولات السلطات العراقية إيقافهم، مما دفع السلطات إلى إلغاءه. 

والأمر يتعلق بجماعات كبيرة لمجموعات عشائرية يتقدمهم رجال دين اقتحموا مكان الحفل استجابة لدعوة أطلقتها كتائب “حزب الله” للاحتجاج على إقامة الحفل، حيث قاموا بترديد شعارات دينية أثناء محاولتهم منع الحفل بالقوة واقتحام المدينة السياحية قبل أن تتصدى لهم قوات الشغب.

إدارة أعمال “سعد لمجرد” تشكر السلطات العراقية

قدمت إدارة أعمال الفنان المغربي الشكر  للسلطات العراقية على عملها الجبار، في تأمين مكان إقامة الحفل، وقالت إنها تتفهم موقف السلطات العراقية وعدم قدرتها على المخاطرة بالجمهور العراقي أمام مواقف مثل هذه، حيث كانت السلطات قد قالت “لا يمكننا المخاطرة بجمهورنا العراقي العزيز أمام المواقف المتطرفة للبعض اتجاه كل ما هو مرتبط بالفن”.

جديد “سعد لمجرد” مع “إليسا”

يستعد “لمجرد” لإقامة حفل في جده سيجمعه بـ “إليسا”، من خلال الديوتو “من أول دقيقة”، يوم 17 يونيو، والذي حقق نجاحا كبيرا، إذ حصد لغاية الآن أكثر من 112 مليون مشاهدة على “اليوتيوب”.

التعليقات مغلقة.