تيزنيت: إعطاء الانطلاقة الرسمية للاوارش العامة المؤقتة بالاقليم

ج بوهني

أشرف السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم تيزنيت، صباح اليوم الأربعاء 15 يونيو 2022، بساحة حديقة «مولاي عبد الله» وسط مدينة تيزنيت، على اعطاء الأمر بالخدمة لبداية اشغال الجمعيات والتعاونيات المستفيدة من برنامج ” أوراش ” ،وذلك بحضور السيد رئيس المجلس الاقليمي لتيزنيت وكل من السادة رئيس جماعة تيزنيت، الكاتب العام للعمالة، رجال السلطة، رؤساء المصالح الخارجية، منتخبون، رؤساء الجمعيات والتعاونيات المستفيدة من هذا البرنامج.
تيزنيت: إعطاء الانطلاقة الرسمية للاوارش العامة المؤقتة بالاقليم
هذا وبعد تقديم جميع الشروحات والتوضيحات المتعلقة بكل ورش على حدة من قبل رؤساء الجمعيات والتعاونيات المشرفة على إنجازها، تمت معاينة الادوات والاليات المخصصة لهذا الغرض، بعدها قام الوفد بزيارة استطلاعية إلى جميع الأوراش الممثلة بالنفوذ الترابي للجماعة الحضرية لتيزنيت.
ومن جانب آخر ستشهد دائرتي «تافراوت» و «أنزي» بدورهما اليوم كذالك اعطاء الأمر بالخدمة لبداية الأشغال على الجمعيات والتعاونيات المستفيدة من هذا البرنامج.
جدير بالذكر أنه تم يوم أمس الثلاثاء 14يونيو بمقر عمالة اقليم تيزنيت، التوقيع على اتفاقيات شراكة في إطار تنزيل الشطر الأول من “برنامج الأوراش العامة المؤقتة” على صعيد إقليم تيزنيت، ليدخل الى مرحلة التنفيذ يومه الاربعاء 15 يونيو الجاري ، وقد تم التوقيع على هذه الاتفاقيات بين المجلس الإقليمي لتيزنيت وعدد من الجمعيات والتعاونيات والمصالح الخارجية المعنية، وكذا بعض الجماعات الترابية بالإقليم . وستتتوزع هذه المشاريع على جل جماعات الإقليم، حيث بلغ عدد الجمعيات المنتقاة أزيد من 180 جمعية، و 210 ورش و 1039 مستخدم وستمكن من خلق 4156 منصب شغل مؤقت.
وتجدر الإشارة كذالك إلى أن الحكومة رصدت غلافا ماليا لتنزيل برنامج «أوراش» يقدر بـ 2,25 مليار درهم برسم السنة الجارية، طيلة مدة تنفيذه خلال سنتي 2022 و2023، سيستفيد منه ما يقرب من 250 ألف شخص، في إطار عقود تبرمها جمعيات المجتمع المدني، والتعاونيات، والمقاولات …

التعليقات مغلقة.