الوزير  السابق محمد مبديع  المهدد باعتقال  بسبب تقارير قضاة المجلس الأعلى للحسابات يتلاعب بنتائج  امتحانات الكفاءة المهنية بالمجلس الجماعي للفقيه بنصالح 

 عثمان جدي
لازالت  الكونفدرالية  الديموقراطية للشغل النقابة  الوطنية  للجماعات الترابية والتدبير  المفوض فرع الفقيه بن صالح  تشتكي  وتفضح  تجاوزات وخروقات   محمد مبدع ”  رئيس المجلس الجماعي ،حيث توصلت جريدة ” أصوات ” في هذا الصدد  نهار اليوم الخميس 14 يونيو 2022  بنسخة  من بيان أصدرته الكونفدرالية الديموقراطية للشغل النقابة  الوطنية  للجماعات  الترابية والتدبير  المفوض بالفقيه بن صالح ،  أشارت فيه إلى سياسة   تغليب المصلحة الخاصة على المصلحة العامة التي ينهجها رئيس المجلس الجماعي ” محمد مبدع ”   ،  ودلك من خلال  الدوس على كرامة الموظف من أجل إرضاء بعض الأعضاء  ، وكذا ضرب جميع حقوق الموظفين  ،  بما فيها التلاعب بمناصب المسؤولية والكفاءة المهنية والتعويضات عن الأشغال الشاقة… ، إذ قرر المكتب المحلي أمام  شطط ”  محمد مبدع”  موضوع  التحقيقات القضائية من قبل الفرقة الوطنية بمدينة الدار البيضاء  ،  على خلفية التقرير الأسود  الذي  وقف عليه قضاة المجلس الأعلى للحسابات داخل جماعة الفقيه بن صالح من خروقات واختلالات وتلاعبات في مشاريع رصدت لها ميزانيات مالية ضخمة   ،  (  قرر )  الفرع المحلي لمكتب النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض ,المنضوية تحت   لواء   كدش  بالمقر المحلي  خوض اعتصام سيعلن عنه  لاحقا.
كما تطرق  البيان  أن  المشهد  النقابي والاجتماعي بالقطاع  بعد الانتخابات  الأخيرة ,  وما افرزته من تغيرات على مستوى  تسيير الجماعة  أن   رئيس المجلس الجماعي  ” محمد مبدع ”  لم يحظى    بأغلبيه مريحة , مما جعله يتخبط  في مشاكل  تسيير كثيرة , دفعته   الى  الدوس  على كرامة  الموظفين  إرضاءا لخواطر  النواب  ,وذلك من  اجل ضمان  أصواتهم  .
كما وقف مكتب الفرع  المحلي للكونفدرالية  الديموقراطية للشغل النقابة  الوطنية  للجماعات الترابية والتدبير  المفوض وفق ذات البيان على الأوضاع  العامة التي تعرفها  مرافق الجماعة  و خدماتها  العمومية , و الظروف  التي  تعيشها  الشغيلة  الجماعية في  ظل  هذه الوضعية  الجديدة , وفي  هذا  الاطار يضيف البيان   أن  مكتب الفرع  سجل  ما يلي:
– سوء  التسيير بهذه الجماعة  ,والذي  يغلب  عليه  طابع  المزاجية  والقرابة  وارضاء الخواطر بدل  الاعتماد  على معايير  الكفاءة  واحترام  الضوابط  القانونية  في  اسناد  المسؤوليات للموظفين.
– التعامل الغير اللائق  مع  الموظفين واهانتهم , والتدخل في ممارسة  مهامهم  بطرق  غير قانونية , وإعطاء صلاحيات واسعة  لبعض الزبانية للقيام  بالأعمال  الإدارية  ,التي هي من اختصاص موظفين  اكفاء , ويعتبر هذا ضربا سافرا للقانون.
– عدم صون كرامة الموظفين وحمايتها من طرف الرئيس  عند تعرضهم  للإهانات   المتكررة  من  طرف  النواب  تصل حد  السب و القدف  والضرب ,وقد تكون  بتحريض منه في بعض الأحيان .
– اعتماد  معايير غير موضوعية  في توزيع التعويض  عن الاشغال الشاقة و الموسخة  وكذلك الساعات الإضافية واقتصارها فقط  على الموظفين المقربين والمتملقين   .
– التلاعب بنتائج  امتحانات الكفاءة المهنية  لأقصاء من هم لا يتواجدون في دائرته ولا يخدمون مصالحه ,
– تعيين لجنة الامتحانات والانتقاء على المقاس تنفذ تعليماته .
اننا وامام هذه الوضعية المزرية التي  تعيشها  الشغيلة الجماعية بالفقيه بن صالح.
نندد بإغلاق رئيس المجلس البلدي لباب الحوار مع المكتب النقابي .
نطالب السلطات المحلية والإقليمية  بتحمل  مسؤولياتها  القانونية  , عند ما   يتعلق الامر بتجاوز نواب الرئيس لبعض صلاحيتهم وخاصة المتعلقة بعلاقتهم مع الموظفين.
نخبر الراي العام المحلي والوطني وكذا السلطات المحلية والإقليمية , ان مكتب الفرع المحلي مقبل على تسطير برنامجا نضاليا للدفاع  عن حقوق الشغيلة الجماعية , سيبدأ باعتصام مفتوح لا عضاء المكتب المحلي وسيعلن عن  تاريخه  ومكانه لاحقا.
يدعو الشغيلة الجماعية الى الالتفاف حول اطارهم العتيد  كدش ,لصون كرامتهم  والدفاع عن حقوقهم وذلك  عبر تنفيد  البرنامج النضالي المزمع تسطيره من طرف المكتب.

التعليقات مغلقة.