الجديدة: حصول 63 طالب على نقطة الصفر بكلية الآداب تصل لقبة البرلمان

عبدالالاه علاني _الجديدة

وجه النائب البرلماني وعضو الفريق الاشتراكي، السيد مولاي المهدي الفاطمي، يوم 20 يونيو 2022 ، سؤالا كتابيا إلى كل من السيد رئيس مجلس النواب، والسيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار حول قضية طلبـة الفصل الرابع في شعبة اللغة العربية و آدابها بكلية الآداب بالجديدة الحاصلين على نقطة الصفر، وجاء فيه:

“أفرزت نتائج امتحانات الفصل الرابع لشعبة اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة، عن حصول 63 طالبا على نقطة 0 الموجبة للرسوب في وحدة الصرف، حيث أثارت هذه النتائج استياء العديد من الطلبة الذين أضحوا في عداد الراسبين. هذا الأمر قد يكلفهم سنة إضافية في مشوارهم الدراسي الجامعي، بل وقد يكلّفهم الطرد من الدراسة في حال استوفى سنوات التمدرس المسموح بها”.

 

وأضاف النائب البرلماني في سؤاله “نسائلكم السيد الوزير المحترم عن الإجراءات العاجلة التي ستتخذونها من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه، عن طريق حث الجامعة لفتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادثة، على غرار ما تقوم به جل الكليات كلما تعلق الأمر بتوزيع الأصفار الموجبة للرسوب على فئة عريضة من الطلبة”.

 

يشار إلى أن قضية حصول 63 طالبا بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجديدة، شعبة اللغة العربية، على نقطة “صفر”، في إمتحان في وحدة الصرف، أثارت جدلا كبيرا في صفوف الطلبة أنفسهم، وكذلك الأساتذة.

 

التعليقات مغلقة.