تخوف الجزائر من الدرون المغربي يجعلها تطلب دعم روسي لمحاربتها‎‎

خردي لحسن متخصص في الشؤون الصحراوية

 

من خلال مصادر معلومة أفادت على أن السلطات الجزائرية عرضت بشكل غير رسمي على روسيا، مهمة توليها مسؤولية التدريب العسكري لعشرات المقاتلين من جبهة البوليساريو.

> ووفق المصدر ذاته يبقى الهدف الأساسي من هذا التدريب والمطلوب من قبل الجزائر هو تمكين ضباط الجبهة  من تعلم تقنيات الحرب والرد ضد الطائرات بدون طيار  والتي تستخدمها القوات المسلحة الملكية المغربية في العمليات العسكرية لتعزيز قدرات الجدار الدفاعي في المنطقة المنتزع عنها .

بحيث هذا  التدريب الذي طلبته الجزائر من موسكو تبقى تمارين نظرية وعملية على مدى أشهر  لكي يسمح لجبهة البوليساريو باكتساب المعرفة اللازمة لإتقان الهجمات المضادة الموجهة ضد الطائرات درون (طائرات بدون طيار).

 وعليه اعلنت جبهة البوليساريو انسحابها من وقف إطلاق النار بعد تدخل القوات المسلحة الملكية لتأمين معبر الكركرات إلا أن دخول الطائرات بدون طيار المسلحة ساحة المعركة قبل تحركات مسلحي الجبهة الذي يحاولون التسلل الى داخل الجدار للقيام بعمليات ارهابية .

 وللاشارة فان موضوع التدريب كان قد أُثير على هامش لقاء بين سعيد شنقريحة رئيس الأركان العامة للجيش الجزائري ومدير الخدمة الاتحادية للتعاون العسكري والفني لروسيا الاتحادية الا انه لم يلقى اي دعم الى حد الساعة من روسيا  .

التعليقات مغلقة.