بالفيديو استقبال حار “بالزغاريد والتصفيقات” من طرف الجزائريين للوفد الرياضي المغربي

السعيد الزوزي

 

رغم القطيعة السياسية بين البلدين، إلا أن الجزائريين استقبلوا الوفد الرياضي المغربي الذي وصل مدينة “وهران” الجزائرية للمشاركة بالألعاب المتوسطية استقبالا “مميزا”.

وحل الوفد الرياضي المغربي أمس الأربعاء 22 يونيو الجاري بمطار “وهران “غربي الجزائر، قادما من تونس بسبب إغلاق المجال الجوي الجزائري أمام الطائرات المغربية منذ أواخر شهر شتنبر الماضي بسبب خلافات سياسية بين البلدين، للمشاركة في الدورة الـتاسعة عشر لألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي تنطلق السبت المقبل، وفق مصدر احد الزملاء.

 

ونقلت فضائيات جزائرية خاصة، مشاهد للحظة وصول الوفد المغربي حيث حظي باستقبال وصف بـ”المميز”، وخصصت اللجنة المنظمة للألعاب استقبالا خاصا للوفد المغربي بالمطار وأظهرت المشاهد عددا من المنظمين يبادلون أعضاء الوفد التحيات وعبارات الترحاب وحتى التصفيقات والزغاريد.

وخارج قاعة المطار أدلى أعضاء الوفد المغربي بتصريحات للصحفيين، قال فيها أحدهم: “حظينا باستقبال حار”، وقالت أخرى: “إنه استقبال حار (..) حقيقة لم نكن ننتظر هذه الحفاوة”، وأضاف آخر: “نحس أنفسنا في بلدنا الثاني”.

وتشهد العلاقات المغربية الجزائرية انسدادا منذ عقود، على خلفية ملفي إقليم الصحراء والحدود البرية المغلقة منذ عام 1994.

وفي شهر غشت 2021، أعلنت الجزائر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب، واتهمته بامتلاك “توجهات عدائية”، وهو ما رفضته الرباط واعتبرته “مبررات زائفة”.

وتشارك في دورة الألعاب المتوسطية بوهران، ستة وعشرين دولة من حوض البحر المتوسط، وتستمر حتى 6 يوليوز المقبل.

التعليقات مغلقة.