الوكلاء العقاريين مشاكل وحلول مع ضيف الحلقة الزيعر امبارك

بقلم عثمان الدعكاري

 

الأخوة والأخوات الأفاضل ومتابعي جريدة أصوات أهلاً وسهلاً بكم في لقاء خاص “رحلة مع الوكلاء العقاريين”.

تحط الرحال اليوم جريدة أصوات في الأقاليم الجنوبية وبالخصوص مدينة العيون الساقية الحمراء في رحاب الوكيل العقاري السيد الزيعر امبارك صاحب وكالة البركة لشؤون العقارية في العيون الساقية الحمراء، أهلاً وسهلاً بكم سيدي في موقع جريدة أصوات الالكتروني.

 

الزيعر امبارك: باسمي وباسم زملائي الوكلاء العقاريين بالعيون الساقية الحمراء أشكرك سيد عثمان الدعكاري صحفي بجريدة أصوات على زيارتك الميمونة للأقاليم الجنوبية وبالخصوص مدينة العيون الساقية الحمراء، وشكرا على استضافتي في الجريدة المحترمة أصوات.

 

  • الوكيل العقاري شخصية تستأثر باهتمام الناس وفضولهم يستدعي التعرف على شخصه، ومشاكل الوكيل العقاري و الفرق بين الوكيل العقاري والوسيط العقاري، فمن هو الزيعر امبارك في سطور؟

 

الزيعر امبارك: السلام عليكم الاخوة والاخوات و محبي ومهتمي العقار والشؤون القارية حياكم الله، انا الزيعر امبارك صاحب وكالة البركة لشؤون العقارية بمدينة العيون الساقية الحمراء. سأحكي لكم عن مهنة الوكيل العقاري والوسيط العقاري في الأقاليم الجنوبية وخاصة في جهة العيون الساقية الحمراء.

 

إن هذه الفئة التي تكافح ليلا ونهارا من أجل إظهار وتحسين صورة الوكيل العقاري في أعين زبنائنا الكرام المهتمين بالعقار وما يتعلق بالعقار، هي حقا فئة ضعيفة شيء ما، والسبب في ذلك هو ضعف تقنيي هذه المهنة رغم ان الوزارة الوصية مثل وزارة الإسكان، وزارة التجارة، ووزارة الداخلية اختصاصاتها إخراج قانون منظم لهذه الشريحة المهنية الشريفة، حيث يجب الدفاع بجد ونشاط عن هذه الشريحة التي لا تبخل بالعمل الجاد مع الزبناء الكرام من أجل الاستثمار والرفع من اقتصاد هذا البلد حسب كل جهة ومشارعها الاستثمارية، مع العلم أنها تتخبط دائماً في مشاكل مع الزبناء والمستثمرين فيما يخص ضمان حقها في المعاملات التجارية والبيع والشراء، ومع ذلك هي فئة قوية في كفاحها من أجل اظهار سمعة البلد على أحسن وجه، رغم ضعف الحالة يجب أن تجد الوكيل العقاري في مكتبه الذي لا يبخل بشيء لضمان إدارة متماسكة ومكتب مشرف يليق بوجه الزبناء، ولباس محترم واستقبال بكل احترام مع شيء من كرم ضيافة زبنائنا ودائما ببرودة دم وبدون انفعال في الحديث وربط أفضل العلاقات مع الزبناء الجادين.

 

  • من خلال هذا التقديم شخصت الداء والدواء، حدثنا عن وكالة البركة هل تلتزم بالشروط التي ذكرتها سابقا؟

 

 

الزيعر امبارك: وكالة البركة للشؤون العقارية من ضمن أحسن الوكالات في المعاملة مع الزبناء الباحثين عن ما يرضيهم سواء كان مسكن او بقع من أجل البناء، وكالة البركة تحاول دائما العمل بتفاني واحترام وتوفير كل الوسائل المعمول بها من أجل المساهمة في إنجاح وإظهار صمعة الوكيل العقاري وكيف سار مع ركب المساهمين في تطوير البلد وجلب المستثمر إلى المغرب الحبيب من الشمال إلى الجنوب.

 

  • كلمة أخيرة؟

 

الزيعر امبارك: نيابة عن أرباب الوكلاء العقاريين أدعو الوزارة الوصية على القطاع إلى تدارس وضعيتهم المهنية بالتشاور مع جميع المهنيين ووضع قوانين مؤطرة للمهنة، وأن تكون مشاكل الوكيل العقاري مشروع قانون على طاولة الحكومة.

 

وفي الأخير شكرا لك أخي عثمان الدعكاري صحفي جريدة أصوات على الاهتمام الكبير الذي أوليته لهاته الشريحة من الوكلاء العقاريين، شكراً لكم مرة أخرى فجزاك الله عنا خير الجزاء، كما أشكر السلطات المحلية لمساعدة الوكلاء العقارين بجهة العيون على كل التسهيلات واحترام الوكيل العقاري واعتباره بمثابة التاجر المحترم.

ونسأل الله عز وجل أن يشفي جلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، شفاء لا يغادر سقما، وأن يحفظه الله من كل مكروه.

التعليقات مغلقة.