وفد رسمي يزور حجاج المغرب بمكة المكرمة

زار أعضاء الوفد الرسمي لحجاج هذا العام برئاسة وزير العدل عبد اللطيف وهبي، مساء الثلاثاء، مساكن الحجاج المغاربة في مكة المكرمة.

خلال هذه الزيارة، اطلع أعضاء الوفد برفقة سفير المغرب لدى المملكة العربية السعودية مصطفى المنصوري والقنصل العام للمملكة بجدة إبراهيم العجولي على أوضاع حجاج المغرب وجودة الخدمات التي يقدمونها لهم.

وبهذه المناسبة وصف وهبي الظروف المعيشية لحجاج المغرب بأنها “جيدة جدا” مؤكدا أنهم أعربوا عن امتنانهم للسلطات المغربية والسعودية على التسهيلات التي تلقوها.

كما أعرب حجاج المغرب عن ارتياحهم لظروف سكنهم والخدمات التي يقدمها لهم رجال الدين والعاملين في المجال الطبي من أطباء وممرضات، حسب تصريحه للصحافة، مؤكدا أن حجاج المغرب ناشدوا الله تعالى أن يمنح الصحة والعافية للملك محمد السادس أمير المؤمنين والتقدم والازدهار للشعب المغربي.

ويضيف أن حجاج المغرب أعربوا عن التزامهم بالقرارات التي اتخذتها السلطات السعودية لأداء هذه الشعائر الدينية في أفضل الظروف، بحيث يكون حجهم مقبولا.

من جانبه قال المنصوري إن هذه الزيارة التفقدية تمت تنفيذاً للتعليمات السامية للملك محمد السادس أمير المؤمنين الذي يضمن أداء الحجاج لركيزة الإسلام الخامس في جو من الإيمان يسوده الهدوء والأمن و الراحة والسلام واصفا ظروف سكن الحجاج المغاربة بانها “جيدة جدا”.

التعليقات مغلقة.