حملة النارسا “من أجل الحياة كلنا معنيون”

عبد اللطيف سحنون

تحت شعار السلامة الطرقية التزام-شراكة-مسؤولية، نظمت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بشراكة مع جمعية العطاء للسلامة الطرقية القروية، حملة تحسيسية للتوعية بالسلامة الطرقية يوم الثلاثاء 5 يوليوز 2022، على الساعة التاسعة صباحا حيث استغرقت ثلاثة ساعات من العمل بشكل متواصل وجدي وقد استهدفت العملية كل مستعملي العربات بجميع أصنافها والدراجات العادية وثلاثية العجلات من أجل الاستعمال الصحيح للخوذة الواقية من حوادث السير.

وقد وزعت عليهم منشورات ومطويات حول كيفية أخد الحيطة والحذر أثناء السفر والوقاية من حوادث السير، انتقل فريق العمل الى النقطة التابعة لحي العسكري ،حيث قام فريق التحسيس بالقيام بحملات التوعية والتحسيس باستعمال حزام السلامة ومراقبة السيارة من الناحية الميكانيكية والتقنية وعدم استعمال المخدرات والأدوية المخدرة، حسب ما أكدته رئيسة جمعية العطاء للسلامة الطرقية القروية في حوار معها.

كما قالت ان الفريق قام بمجموعة من السيارات والدراجات من أجل التواصل معهم واعطائهم نصائح وتوزيع منشورات ومطويات عليهم وإلصاق شعارات الالتزام بحزام الأمان.

كما تم إيقاف الحافلات، والتواصل مع الركاب والسائق وتنبيههم جيدا بأخذ الحيطة والحذر لتجاوز السرعة المفرطة او القيام بأشياء تخل بآداب الطريق من ناحية سائق الحافلة، وحث جميع المسافرات والمسافرين بإخبار أقرب حاجز للدرك الملكي او الأمن الوطني في حالة عدم احترام السائق لقواعد السير التي قد تهدد حياة المسافرات والمسافرين.

وبعدها تم  الرجوع الى النقطة نفسها التي تعرف كثافة كبيرة في حركة السير والجولان بشارع عبد الكريم الخطابي، حيث تم القيام بتنظيم حركة السير والجولان من أجل إعطاء حق الأسبقية لمستعملي ممرات الراجلين من طرف مستعملي المركبات، ووزعت على الجميع منشورات ومطويات في الموضوع كما تم استعمال مكبر الصوت لإعطاء نصائح وتوجيهات حول الالتزام بقانون السير.

التعليقات مغلقة.