“لبؤات الأطلس” في لقاء إفريقي قوي فهل سيزأرن أمام النيجيريات سيدات إفريقيا

البيضاء: شجاع رشيد

سيكون عشاق كرة القدم على موعد، يومه الاثنين 18 يوليوز الحالي، مع مرحلة نصف النهائي من بطولة إفريقيا للأمم للسيدات، من خلال لقائين إفريقيين هامين سيجمعان المنتخب المغربي ومنتخب نيجيريا، سيدة البطولات، ومنتخب جنوب إفريقيا الذي سيلاقي منتخب زامبيا.

اللقاء الأول سيحتضنه المركب الرياضي “محمد الخامس” بمدينة الدار البيضاء، ابتداء من الساعة السادسة مساء، وسيجمع منتخب زامبيا للسيدات  ومنتخب جنوب افريقيا.

في سياق متصل سيكون المجمع الرياضي “الأمير مولاي عبد الله” بمدينة الرباط، على موعد على الساعة التاسعة ليلا، مع لقاء هام سيجمع “لبؤات الأطلس”بمنتخب “نيجيريا” البطل، في مباراة قمة تعد بكل شيء، وتعتبر لقاء نهاية قبل الأوان، ومن سيحسم نتيجتها سيكون المتوج بالكأس الذهبية الإفريقية للسيدات.

 

وفي إطار الدعم المعنوي المقدم من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للمنتخب النسائي المغربي، قام فوزي لقجع، رئيس الجامع، يومه الجمعة 15 يوليوز الجاري، بزيارة لمقر إقامة المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، لتشجيع لبؤات الأطلس وتهنئة اللاعبات والطاقم التقني والطبي والإداري، بعد تأهل النخبة الوطنية لنهائيات كأس العالم، التي ستجرى أطوارها بكل من أستراليا ونيوزيلندا.

 

كما تجدر الإشارة إلى أن كأس إفريقيا للسيدات كانت تجرى حتى حدود سنة 2015 تحت اسم “بطولة المرأة الأفريقية”، وقد أجريت أول مسابقة سنة 1991، كما أن المنتخب النيجيري للسيدات هو أنجح منتخب في تاريخ البطولة، حيث فاز بجميع البطولات السابقة ما عدا بطولتين فازت بهما غينيا الاستوائية، وابتداء من 6 أغسطس 2015، قررت “الكاف” تغيير اسم البطولة لتصبح “كأس الأمم الأفريقية للسيدات”.

التعليقات مغلقة.