رواد التغيير تفتتح الدورة الأولى للمعرض الافريقي بوجدة

انطلقت، اليوم الخميس، بمدينة وجدة فعاليات الدورة الأولى للمعرض الافريقي، الذي تنظمه جمعية “رواد التغيير للتنمية والثقافة” بحديقة “لالة عائشة التاريخية”.

حفل الافتتاح حضره رئيس جماعة وجدة “محمد عزاوي”، وباشا مدينة وجدة، كما عرف أيضا حضور العشرات من المواطنين المغاربة والمهاجرين المنحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء المقيمين بمدينة الألفية.

وقال “شكيب سبايبي”، المدير التنفيذي للجمعية، أن التظاهرة تندرج في إطار مشروع “حماية المهاجرين بجهة الشرق”، والذي تنفذه الجمعية بشراكة مع جمعية مغرب التضامن الطبي الإجتماعي”، وبتمويل من “الوكالة الكاتالونية للتعاون والتنمية (ACCD)”.

وأبرز أنه هذا اللقاء مناسبة لخلق فضاءات التلاقي بين المهاجرين والمواطنين لتعزيز أواصر العيش المشترك بين الجانبين.

وأضاف أن اختيار فضاء حديقة “لالة عائشة” التاريخية لتكون حاضنة لهذه التظاهرة لم يأت عبثا، فبالإضافة إلى قيمتها التارخية، فهي مناسبة لبث الحياة في هذا الفضاء.

من جانبه قال “محمد عزاوي”، رئيس جماعة وجدة، أنه جد سعيد بالتواجد في افتتاح فعاليات المعرض الأفريقي الأول الذي تنظمه جمعية “رواد التغيير”، والذي يتضمن برنامجه العديد من الأنشطة الثقافية والاقتصادية وورشات لفائدة الشباب حول العيش المشترك.

هذه التظاهرة الافريقية يضيف عزاوي تأت تماشيا مع سياسة المغرب اتجاه القارة الإفريقية، وفي إطار رؤية متكاملة تؤطر أداءه، وتكرس سعيه المتواصل لبلوغ إفريقيا ناهضة غنية بتاريخها ومتطلعة إلى مستقبل مشرق لشعوبها، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك “محمد السادس”.

وزاد “نتمنى صادقين باسم جماعة وجدة وجميع أعضائها وساكنتها التوفيق والنجاح لهذا المعرض وغيره من الأنشطة التي تروم دعم جهود التعاون والتلاقح الثقافي بين جميع شعوب القارة الإفريقية.

التعليقات مغلقة.