“الجديدة” قصة غرق مدينة في الأزبال 

عثمان جدي 

يشكتي سكان”حي البستان” بمدينة الجديدة، من تراكم النفايات وسط حيهم، وهو ما تسبب في انتشار روائح كريهة وتجمع للحشرات والكلاب الضالة وغيرها…. .

 

وضع خلف تراكما مهولا للنفايات على مستوى “حي البستان”، وفق ما عاينته جريدة أصوات، مساء اليوم الأحد 24  يوليوز 2022، وهو ما خلف استنكارا من طرف الساكنة ورواد المسجد الكائن بعين المكان.

 

وفي هذا السياق فقد شوهد تراكم للنفايات بشكل شبه يومي في  مشهد يشوه جمالية مدينة “الجديدة” التي يتوافد عليها عدد كبير من الزوار كلما حل فصل الصيف في غياب تام لتدخل الجهات المسؤولة أو شركة النظافة.

 

 و للإشارة فمعظم أحياء مدينة “الجديدة” تعيش أجواء من الغضب جراء هاته الأزبال المتراكمة في الشوارع، وبالقرب من المنازل والمقاهي والمحلات التجارية وبعض الإدارات… .

 

وفي خروج ميداني لجريدة “أصوات” لمعاينة الوضع الميداني على الأرض بعد توصلها بعدة شكايات من المواطنين حول هاته الحالة الكارثية التي أصبحت عليها المدينة، فقد عاين مراسلونا الميدانيين صورا  للانتشار الواسع للأزبال والنفايات على جنبات الشوارع، وبجل أحياء وأزقة المدينة، الأمر الذي فجر كمحصلة موجة من السخط والاستنكار بين المواطنين.

التعليقات مغلقة.