الإمارات تنفي الإخبار الرائحة حول نيتها بناء ملعب لكرة القدم في “كفر قاسم” التي شهدت أبشع مجزرة صهيونية في حق الفلسطينيين

نفت سفارة “الإمارات” في “تل أبيب” الأخبار التي تم تداولها من طرف العديد من وسائل الإعلام، خاصة “الإسرائيلية” منها، والتي أشارت إلى نية “أبو ظبي” إقامة ملعب رياضي في مدينة “كفر قاسم” بالأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي تقف شاهدة على واحدة من أبشع المجازر التي ارتكبتها العصابات الصهيونية ضد الفلسطينيين قبل عقود.

وهكذا وعبر حسابها على “تويتر” فقد نفت سفارة دولة “الإمارات” في “تل أبيب” الأخبار المروجة، حيث قالت “نؤكد أن الإمارات لم تتعهد ببناء ملعب في كفر قاسم أو في أي نادٍ آخر في إسرائيل”، مضيفة أن السفارة هي الجهة المعنية بالإعلان عن النشاطات أو الفعاليات ذات الصلة.

وضع دفع بعض المغردين إلى مطالبة دولة الإمارات بمتابعة مروجي هاته الأخبار الزائفة قضائيا.

 

وكانت وسائل إعلام “إسرائيلية” قد روجت على نطاق واسع، قبل يومين، نبأ عقد اتفاق بين شركة حكومية إماراتية ووزير التعاون الإقليمي “الإسرائيلي”، عيساوي فريج، لبناء ملعب كرة قدم جديد في مدينة “كفر قاسم”، التي احتلت عام 1948، وشهدت فصول مجزرة “صهيونية” راح ضحيتها نحو 49 فلسطينيًا عام 1956.

وقالت صحيفة (معاريف) “الإسرائيلية” حينها، إنه بموجب هذا الاتفاق ستموّل الإمارات بناء ملعب سيطلق عليه اسم “خليفة”، ومن المقرر أن يتسع لنحو 8 آلاف متفرج.

تأتي هاته الادعاءات في ظل توقيع الإمارات اتفاقًا لتطبيع العلاقات مع “إسرائيل” برعاية أمريكية في واشنطن منتصف سبتمبر/أيلول 2020، كأول دولة عربية تنحو هذا المنحى، وتربطها مع الاتحاد “الإسرائيلي” اتفاقية تعاون موقعة في ديسمبر/كانون الأول 2020، والتي تضمنت في بنودها “إقامة مباريات ودية للمنتخبات الوطنية كافة والأندية، وإقامة ورش عمل مشترك لعناصر الاتحادين الفنية والإدارية، فضلًا عن طرح مبادرات تطويرية تسهم في دعم مسيرة اللعبة في البلدين”.

وكان موقع “I24” “الإسرائيلي” قد كشف هو الآخر أن “شركة حكومية إماراتية اتفقت مع وزير التعاون فريج، على إقامة ملعب جديد لكرة القدم في مدينة كفر قاسم وسط إسرائيل والذي سيطلق عليه اسم “خليفة” وسيتم إنشاؤه بتمويل إماراتي كامل”.

ونقل موقع “واي نت”، أن “الوزير فريج حصل على الضوء الأخضر لإقامة الملعب من المسؤولين الإماراتيين، الأمر الذي قاد إلى تجهيز خطط من المتوقع أن تخرج إلى حيز التنفيذ خلال الأشهر القادمة، وسيتسع مدرج الملعب لـ8000 شخص”.

كما سبق ل “عيساوي فريج”، أن قال إنه “توسط لإبرام صفقة لشراء الإمارات فريق (هبوعيل تل أبيب)، والتي لم تخرج إلى حيز التنفيذ لأسباب سياسية، وهناك محاولة للسعي لإنهائها قبل نهاية الموسم الحالي”.

يشار إلى أن “كفر قاسم”، هي إحدى المدن الفلسطينية، وتوجد داخل ما يعرف بالخط الأخضر؛ أي المناطق المحتلة عام 1948، وسط فلسطين، على جبل بارتفاع 280 مترا فوق سطح البحر، تبعد 18 كلم عن شرق مدينة “يافا” المحتلة، كما تبعد عن القدس بحوالي 48 كلم.

وقد شهدت “كفر قاسم”، مذبحة ارتكبتها العصابات الصهيونية في حق أبناء الشعب الفلسطيني عام 1956، استشهد فيها نحو 49 شخصا، بينهم 23 طفلا.

 

 

التعليقات مغلقة.