تتويج فريق “نهضة بركان” وتكريس عقدة الوداد البيضاوي مع كأس العرش

الدار البيضاء: رشيد شجاع 

توج فريق “نهضة بركان” لكرة القدم، بلقب كأس العرش للموسم الرياضي الكروي 2021/2020 بعد تغلبه على نظيره فريق “الوداد الرياضي” بركلات الترجيح (3-2)، وذلك خلال المباراة النهائية التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الخميس، على أرضية مركب “مولاي عبد الله” بالرباط.

وبالعودة إلى تفاصيل المواجهة، لم ينتظر “نهضة بركان” كثيرا لتهديد مرمى الوداد بكرة هجومية كانت سانحة التهديف عن طريق اللاعب “يوسف الفحلي” في حدود الدقيقة الأولى، فيما اقتصرت أطوار اللعب بعد ذلك على وسط الميدان، مع بحث عناصر الطرفين عن الوصول إلى الشباك عبر كرات ثابتة والتسديد من خارج المعترك بالنسبة لعناصر “الوداد البيضاوي”، والاعتماد على الهجمات المرتدة من جانب “نهضة بركان”.

وفي حدود الدقيقة 24 احتسب الحكم رضوان جيد، ركلة جزاء للوداد الرياضي، غير أن تدخل غرفة “الفار” أقرت بوجود تسلل يسبق لحظة لمس المدافع البركاني “دايو” للكرة بيده، ليتم بذلك احتساب التسلل واستمرار مجريات المواجهة على إيقاع تبادل كرات هجومية محتشمة من الجانبين، لتنتهي تفاصيل الجولة الأولى بالتعادل السلبي.

ومع بداية مجريات الجولة الثانية، عاد “نهضة بركان” لتهديد مرمى “رضا التكناوتي” في حدود الدقيقة 51، إذ كان “يوسف الفحلي” قريبا من هز الشباك لولا التصدي الناجح لحارس عرين “الوداد”، لتتوالى بعدها مناورات هجومية مسترسلة من الفريق “البركاني” كانت أبرزها تسديدة قوية للاعب “بكر الهيلالي” في حدود الدقيقة 58.

وحاول أبناء “وليد الركراكي” الرد بمناورات هجومية مماثلة، غير أنها لم تكن بالشكل الكافي لتهديد مرمى “أمين الوعد”، قبل أن يعود “سفيان المودن” ليهدد مجددا مرمى “رضا التكناوتي” من كرة ثابتة في حدود الدقيقة 82، أبعدها هذا الأخير بصعوبة.

وقبل ثوان قليلة من نهاية الوقت القانوني للمباراة، كان البديل “بديع أووك” قريبا من اقتناص هدف الفوز والتتويج للوداد، قبل أن يطلق بعدها بدقائق الحكم “رضوان جيد” الذي أدار أطوار اللقاء صافرته النهائية والنتيجة التعادل السلبي لتمتد الأطوار إلى الأشواط الإضافية.

وخلال الشوط الإضافي الأول تحرك الخط الهجومي للوداد بحثا عن اقتناص هدف الفوز، إذ أتيحت كرات هجومية لكل من “زهير مترجي” و”أيمن حسوني”، لم يتم استثمارها بالشكل الأمثل، ليتواصل نفس السيناريو خلال الشوط الاضافي الثاني دون أي جديد على مستوى النتيجة، فيما تم طرد كل من “جلال الداودي” و”وليد الركراكي” من جانب “الوداد”، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في الأخير لفريق “نهضة بركان”، ليتوج بلقب كأس العرش.

التعليقات مغلقة.