ردا على استفزازات “أوكرانية” في لقاء رياضي، جماهير “فنربخشة” التركي تشعل الملعب هتافا باسم “بوتين”

رفض عليّ كوتش، رئيس نادي “فنربخشة” التركي، تقديم اعتذار لأوكرانيا، بعد الشعارات التي أطلقتها جماهير النادي الداعمة للرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”.

 

وهكذا وعقب خسارة فريق “فنربخشة” التركي لقاءه الذي جرى، يومه الأربعاء 27 يوليو الحالي، على أرضية ملعبه ووسط جماهيره، أمام ضيفه فريق “دينامو كييف الأوكراني” بهدف مقابل اثنين، وهو ما أخرج الفريق التركي من دوري أبطال أوروبا من مرحلة الدور الثاني المؤهل لدور المجموعات.

 

عقب ذلك رفعت الجماهير التركية المتابعة للقاء شعارات تهتف باسم الرئيس الروسي “بوتين”، مباشرة عقب تسجيل فيتالي “بيوالسكي”، لاعب دينامو كييف، الهدف الأول لفريقه، إلا أنه استفز جماهير النادي التركي حينما احتفل بالهدف بإيماءة “النسر”، في إشارة منه إلى نادي “بشكتاش”، الغريم التقليدي لفريق “فنربخشة.

 

وضع استفز جماهير النادي التركي، التي ردت على هذا الاستفزاز بحناجر قوية صدعت هتافا باسم “بوتين”.

 

النادي التركي يرفض الاعتذار عن الشعارات المرفوعة باسم “بوتين” 

وفي هذا السياق نقل موقع “سي إن إن CNN Turk” التركي تصريحات كوتش، والتي رفض فيها بشكل قطعي، الاعتذار لأوكرانيا عن الشعارات المرفوعة، حيث قال “لن نعتذر من أوكرانيا مطلقاً، بل يتوجب على سفيرهم والمتحدث باسم خارجيتهم الاعتذار لنا على تصريحاتهم غير اللائقة”، ولكنه أقر بأن تلك الشعارات لم تكن ضرورية حيث قال “بعيداً عن هوية نادينا، أرى أن الهتافات غير مناسبة، لكن ماذا يمكننا أن نفعل؟ هل نسدّ أفواههم (الجمهور)؟”، مضيفا أن “ما حدث كان بعد الهدف الأول”.

أوكرانيا تعبر عن استياءها من الشعارات المرفوعة

وفي السياق المقابل، نقل سفير أوكرانيا بتركيا، فاسيل بودنار، استياءه من الهتافات المؤيدة ل”بوتين”، حيث قال على حسابه الرسمي على “تويتر”: “من المحزن للغاية سماع كلمات دعم من مشجعي فنربخشة لقاتل ومعتدٍ روسي قصف بلادنا”، ولكنه خفف اللهجة قائلا “أنا ممتن للشعب التركي الودود على دعمه لأوكرانيا وعلى تفكيره في التصرفات غير اللائقة للجماهير”.

 

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، قد فتح، يومه الخميس 28 يوليو 2022، تحقيقاً سريعاً في الموضوع، ومن المنتظر أن يصدر قرارات تأديبية في هذا الأمر.

التعليقات مغلقة.