“المهداوي” في بث على قناته “بديل” باليوتوب يصف ما صدر عن “الدريبي” من تصريحات غير موضوعية

الدار البيضاء - احمد أموزك 

 

في بث للصحافي “حميد المهداوي” عبر قناته “بديل” باليوتيوب، حيث وضع المستمعين في سياق ما صدر من ” المامون مبارك الدريبي”، من خلال مناهضته للهاشتاغ ضد الغلاء في الاسعار، عبر برنامجه الاذاعي “مع المحلل” باذاعة “ميد راديو”.

 

وفي هذا السياق أبرز “المهداوي” أن “الدريبي” اعتمد خلال مجمل حلقاته، تصريحات جد قاسية و غير أخلاقية، وعمد إلى نعث المحتجين بصفحات مواقع التواصل الاجتماعي بأوصاف قدحية من قبيل (الرعواني)، وتشبيه بعضهم ب “البغدادي”، ما جعل «الهاكا» توجه له إنذارا عبر الإذاعة الخاصة التي يشتغل بها.

و أضاف “المهداوي”: «كيف يعقل بأن يعمد منشط بإذاعة خاصة، على السماح له بتوجيه خطابات يقحم فيها ملك البلاد، من قبيل (الرابح والمربوح)».

ويتسائل “المهداوي”، من وراء “الدريبي” حتى يصبح يكيف حاملي الهاشتاغ ضمن قائمة “العصيان المدني”، وتحديد ما أعلنوا عنه ضمن “جناية” رغم أن هذا يدخل ضمن اختصاصات النيابة العامة.

و كيف يعقل أن يتوعد “الدريبي” نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بأن هناك ملفات تهيء لهم، رغم أن هذا يدخل ضمن عمل الأجهزة الإستخباراتية!! وأن القانون سيعاقبهم أشد عقاب…، حيث لا ينفع الندم.

وفي الأخير طالب “المهداوي” بتحديد مهام “المامون الدريبي”، وعدم تطاوله على المؤسسات الدستورية للبلاد والهيئات القضائية وغيرها من الأجهزة.

وأن المغاربة لم يتخدوا الهاشتاغ للمس بمؤسسات الدولة.

وتعتبر خرجة “المامون” مجرد تفزيع للمغاربة وخلق نوع من التضاربات الفكرية التي لا تمت بصلة للواقع خلال برنامج “مع المحلل” الذي يتوجب على معده احترام آراء معلني “الهاشتاغ”.

التعليقات مغلقة.