الشرطة الأمريكية تؤكد تحديد السيارة المستعملة في قتل أربعة مسلمين وبايدن يعبر عن غضبه وحزنه

جريدة أصوات

حددت شرطة “ألبوكيركي” في ولاية “نيومكسيكو” الأمريكية السيارة التي يشتبه في استخدامها خلال جرائم القتل الأخيرة التي طالت أربعة مسلمين.

 

وأوضحت الشرطة في مؤتمر صحافي عقدته لتسليط الضوء على الحوادث المأساوية التي وقعت، وأودت بحياة أربعة رجال مسلمين، بعد ظهر يوم الأحد، أنها تسعى للحصول على تفاصيل حول السيارة المستعملة في الهجوم، وهي من نوع “فوكس فاجن- جيتا أو باسات”، وبالتالي الوصول لأصحابها.

وربطت الشرطة بين حوادث قتل المسلمين الأربعة، بعد أن تم العثور على رجل في العشرينيات من عمره ميتاً قبل منتصف ليلة 5 غشت، وهو مسلم من جنوب آسيا، دون أن تحدد هويته.

وقالت الشرطة إن “محمد أفضل حسين”، (27 عاما)، قُتل في الأول من غشت، فيما قتل “أفتاب حسين”، (41 عاما)، في 26 يوليو، وهما من أصول باكستانية.

وأكدت الشرطة أن هناك صلة بين مقتل الرجلين المسلمين، وفي هذا السياق قال رئيس شرطة “ألبوكيركي”، هارولد ميديا، إن هاته الجرائم “مقلقة”.

وتحاول الشرطة الأمريكية تحديد إن كان هناك رابط بين هاته الأفعال الإجرامية ومقتل الأفغاني “محمد أحمدي”، في شهر نونبر.

 

وفي سياق متابعة هاته الأحداث التي استهدفت مسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية، عبر جو بايدن، الأحد، عن “حزنه وغضبه” من هاته الجرائم التي أودت بحياة أربعة مسلمين في ولاية “نيو مكسيكو”.

وفي هذا الإطار قال بايدن، في تغريدة عبر “تويتر”:  “أشعر بالغضب والحزن بسبب حوادث القتل المروعة لأربعة رجال مسلمين في ألباكركي”، معربا عن تضامنه مع عائلات الضحايا، مضيفا أن إدارته “تقف بقوة إلى جانب الجالية المسلمة”، مشددا أنه “لا مكان لجرائم الكراهية هذه في أمريكا”.

التعليقات مغلقة.