تعميم التعويضات العائلية ضمن أولويات قانون المالية لسنة 2023

الدار البيضاء - احمد أموزك 

 

تنزيلا لمضامين توجيهات الملك “محمد السادس” التي أكد عليها في خطاب العرش الذي وجهه للأمة يوم السبت 30 يوليوز 2022 ، ستعمل الحكومة على تنزيل مشروع تعميم التعويضات العائلية، وفق برنامجها المحدد، والتي ستستفيد من خدماتها حوالي 10 ملايين أسرة توجد في وضعية الفقر والهشاشة.

 

وفي هذا الصدد، ستعمل الحكومة على الاسراع من أجل إخراج السجل الاجتماعي الموحد إلى الوجود، لكونه الآلية الأساسية المعتمدة لمنح الدعم، وضمان نجاعته.

 

و كان صاحب الجلالة الملك “محمد السادس” نصره الله و أيده، قد أعطى تعليماته السامية للحكومة من أجل اتخاذ كافة الخطوات العملية لتوفير الموارد الضرورية لضمان تنزيل هذا الورش الملكي الهام، واتخاذ ما يلزم من التدابير لضمان التوازن المالي لمختلف الأنظمة، في أفق تمكين المواطنات والمواطنين من الاستفادة من مختلف خدمات التغطية الصحية.

 

وللإشارة فإن إرساء أسس الدولة الاجتماعية أصبح نهجا استراتيجيا في برنامج العمل الحكومي، ومأسسة العدالة الاجتماعية في التدبير المؤسساتي من خلال تعميم الحماية الاجتماعية، وتعزيز مسؤولية الدولة في هذا الباب، من خلال تقوية دورها المركزي في التصدي لظاهرة الفقر وتقليص الفوارق الاجتماعية.

التعليقات مغلقة.