التيكواندو يتألق في تركيا ويعزز رصيد المنتخب الوطني بثلاث ميداليات جديدة

الدر البيضاء: رشيد شجاع

عزز المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو، يومه الجمعة، حصاد المنتخب المغربي بثلاثة ميداليات جديدة، خلال اليوم الرابع والأخير من مشاركته ضمن الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي.

وهكذا فقد تمكن المنتخب المغربي للتايكواندو من انتزاع فضية ونحاسيتين، خلال الألعاب المقامة بمدينة “قونية” بتركيا خلال الفترة الممتدة من 9 غشت 2022 وإلى غاية 13 منه. 

 

الميداليات الثلاث حازهما البطل “أيوب باسل” الذي حصل على الميدالية الفضية في فئة أقل من 87 كلغ، عقب انهزامه في النهائي أمام الإيراني “جولباري ناداليان”، بجولتين دون رد، فيما حصلت كل من “فاطمة الزهراء أبو فراس”، الميدالية البرونزية الأولى، في وزن 73 كلغ، في لقاء قوي جمعها بمنافستها الأوزبكية “سفيتلانا أوسيبوف”، حسمته البطلة المغربية لصالحها بنتيجة (2-1)، فيما حازت “مريم خولال” الميدالية البرونزية الثانية في وزن أقل من 62 كلغ، بعد انهزامها أمام الأوزبكية “فيروزا صادقوف” بنتيجة (0-2).

وبذلك رفع المنتخب المغربي حصاد غلته من الميداليات خلال هاته الدورة الإسلامية إلى 9 ميداليات، 3 ذهبيات و فضيتين و 4 نحاسيات.

 

وعن مشاركة التايكواندو المغربي خلال هاته المسابقة قال المدير التقني الوطني، لحسين باهي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هاته المشاركة كانت على العموم “مرضية”، وأن هاته المسابقة شكلت مناسبة للعناصر الوطنية لقياس مدى جاهزيتهم أمام أبطال العالم في رياضة التايكوندو.

التعليقات مغلقة.