السياحة والمؤهلات السياحية في “الحسيمة” محور مداخلة الزميل “الونسعيدي” على أثير الإذاعة الأمازيغية + تسجيل صوتي

جريدة أصوات

 

متابعة للوضع السياحي بإقليم “الحسيمة” والإمكانات السياحة الهامة التي يزخر بها الإقليم، والتي تبقى دون مستوى الاستثمار الفعلي والحقيقي، والعراقيل التي تعوق تنمية القطاع، كان للزميل “بدر الدين الونسعيدي” لقاء عبر أثير الإذاعة الأمازيغية بالرباط خلال النشرة الزوالية ليوم أمس الخميس 11 غشت.

 

وخلاله تناول الزميل “الونسعيدي” أجواء العطلة الصيفية بالحسيمة، والوضع السياحي بالإقليم مبرزا الإمكانات السياحية المتوفرة، وما يزخر به إقليم “الحسيمة” من مؤهلات سياحية هامة ومتنوعة تجعل منه وجهة مفضلة للزوار لقضاء العطلة.

وفي هذا السياق طالب الزميل “الونسعيدي” الجهات الوصية والمسؤولة عن تدبير القطاع السياحي التدخل لتأهيل وتشجيع النهوض بتلك المؤهلات لخلق المزيد من فرص الشغل، مع التأكيد على ضرورة تعزيز البنية التحتية، والمدخل هو ربط السياحة الشاطئية بالسياحة الجبلية.

كما دعا الجهات المسؤولة على الشأن السياحي إلى تأهيل جبل “تيزي إفري” وجعله فضاء للاستجمام لما يزخر به من مؤهلات طبيعية متنوعة، مناشدا التجار إلى اعتماد أثمنة معقولة وعدم استغلال الفرصة والظرفية مساهمة من الجميع في تشجيع السياحة بالإقليم وترويج صورة إيجابية عن المنتوج السياحي بالإقليم وليس العكس.

التعليقات مغلقة.