“بونو” حاضر بقوة للظفر بجائزة أفضل حارس، و”بنزيما” يزيح “ميسي” في صنف الرجال

جريدة أصوات

في إطار السباق للظفر بالكرة الذهبية برسم الموسم الرياضي 2022، وبالتالي الحصول على جائزة “ياشين”، قدمت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، أسماء المرشحين للظفر بجائزة أفضل حارس مرمى، وقد ورد إسم الحارس المغربي، وحارس فريق “إشبيلية” الإسباني، بقوة للظفر بتلك الجائزة، فيما “بنزيمة” حاضر بقوة لنيل الكرة الذهبية ليخلف “ليونيل ميسي”، فيما الإنجليزية، كون بيث ميد، حاضرة بقوة بالنسبة للنساء.

 

وتضم قائمة المتنافسين لنيل أهم جائزة رياضية كلا من “تيبو كورتوا”، حارس مرمى فريق ريال مدريد، و”أليسون بيكر”، حارس فريق ليفربول، و”مانويل نوير”، حارس فريق بايرن ميونخ، و”إيديرسون مورايش”، حارس فريق “مانشستر سيتي”، و”يان أوبلاك” حارس فريق أتلتيكو مدريد، و”إدوارد ميندي” حارس تشيلسي، و”كيفن تراب”، حارس آينتراخت فرانكفورت، و”هوجو لوريس”، حارس توتنهام، و”مايك ماينيان” حارس ميلان الإيطالي. 

ومن المنتظر أن يعلن على الفائز بجائزة أفضل حارس وأفضل لاعب ولاعبة في حفل سيقام في العاصمة الفرنسية “باريس” يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول المقبل. 

في سياق متصل قالت صحيفة “يوروسبورت” إن اسم “كريم بنزيمة”،  لاعب فريق ريال مدريد الإسباني والمنتخب الفرنسي، حاضر بقوة للظفر بجائزة الكرة الذهبية في فئة الرجال بعد فوزه رفقة النادي الملكي بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

وإن تحقق هذا الفوز، وهو الذي يجمع عليه جل المتابعين الرياضيين فستكون هاته الجائزة هي الأولى التي يحوز عليها، ليتربع على عرش الكرة ويزيح عنها “ليونيل ميسي”، الذي فاز بها سبع مرات، وهو رقم قياسي.

أما بالنسبة للسيدات، فمن المنتظر أن تنتزع “كون بيث ميد” من أنجلترا البطولة والحذاء الذهبي.

وللإشارة فإن لجنة تحكيم المنافسة ستعتمد في عملية الانتقاء على معايير أساسية، تتوزع بين الأداء الفردي والأداء الجماعي خلال الموسم الرياضي الفارط.

وفي تقديم المرشحين للظفر بالجائزة الكبرى لفئة الرجال قالت مجلة “فرانس فوتبول” إن كريم بنزيما قدم أداء جيدا على مدار الفترة الماضية، خاصة في دوري أبطال أوروبا، كما أن شكله المتسق في الدوري جعله ثاني هداف لريال مدريد على الإطلاق خلف كريستيانو رونالدو، وفي ذلك الوقت كان متساويًا مع راؤول.

أما فيما يخص نجم منتخب مصر وفريق “ليفربول”، محمد صلاح، فقد استبعدت صحيفة “يورسبورت” فوزه بالجائزة خاصة بعد وداع بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث قالت “محمد صلاح نجح في جمع أكبر عدد من التمريرات والأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، لذا لم يكن الأمر كله سيئًا، ربما في بعض اللحظات الكبرى”.

وحول حضور “كيليان مبابي”، نجم المنتخب الفرنسي، وفريق باريس سان جيرمان، في المنافسة على نيل جائزة الكرة الذهبية للموسم الحالي، قالت صحيفة “يورسبورت” إن مبابي أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الفرنسي هذا العام والذي سجل 39 هدفًا في جميع المسابقات ولم يخذل إلا في دوري أبطال أوروبا عندما فاجأ ريال مدريد باريس سان جيرمان.

 

وأوضحت مجلة “فرانس فوتبول” أنه قد تم إحداث عدة تغييرات على المسابقة، حيث أن التقييم سيرتكز على نتائج اللاعبين خلال الموسم الكروي (2021-2022)، من أغسطس 2021 إلى مايو 2022، وبالتالي فلن يتم احتساب كأس العالم 2022 ضمن التقييم.

وللإشارة وعلى غير العادة فقد تم تقليص عدد المصوتين من الصحافيين من ممثلي 170 دولة إلى ممثلي 100 دولة، اعتمادا على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للفرق، بالنسبة لجائزة الرجال، و 50 بلدا في تصنيف الفيفا بالنسبة للسيدات.

التعليقات مغلقة.