يوم أسود ب”حي العيون”: صدمة للآباء وبكاء للأطفال والسبب حرمانهم من الاستفادة من المخيم الحضري لمقاطعة “مرس السلطان”

الدار البيضاء - احمد أموزك

 

في جو يطغى عليه الحزن وبكاء الاطفال الصغار من أبناء حي “العيون” بدرب “اسبانيول”، وصدمة الآباء من حال أبناءهم، بسبب عدم تمكين الأبناء من الاستفادة من المخيم الحضري لمقاطعة “مرس السلطان”، المعروف بمخيم “الأميرة للالة مريم”، تلك هي الصورة التي سجلتها “جريدة أصوات” من خلال حضورها ومعاينتها للوقائع على الأرض.

 

و تعود وقائع هذه الأحداث الأليمة التي عاش تفاصيلها أطفال صعار وذويهم بحي “العيون”، بعد أن كانت وثائق الاستفادة تشير إلى أن موعد بداية المرحلة هو يوم الأحد 14 غشت الجاري إلى غاية 19 منه، بقدرة قادر وبلا سبب تم تغيير موعد انطلاق المرحلة.

 

جريدة “أصوات” حضرت لحي “العيون”، ووقفت على حالة التذمر والاستياء التي عاشتها الأمهات و الآباء بعدما علموا أن فرصة مشاركة فلذات اكبادهم قد تم تغييرها، دون سابق إخبار لهم، رغم أن مصلحة المخيمات قد طالبت الآباء بترك ارقام هواتفهم، إلا أنه لا أحد يرد على الاتصالات.

 

ترى من يتحمل مسؤولية ما وقع…!!؟؟، فالمخيم انطلقت مرحلته عبر استقطاب أطفال آخرين، ويقول العارفون بما يجري و يدور «لم تم إقصاء أبناءنا لفائدة أطفال آخرين في حملة انتخابية سابقة لأوانها».

 

المهم، وكما سبق لنا أن اشرنا إليه في عدد سابق، فإن عملية التخييم تشوبها نوع من الاختلالات نظرا لضعف وعدم تجربة من يشرف على هده العملية.

التعليقات مغلقة.