عرض عسكري مهيب بمحافظة “إب” اليمنية بمناسبة تخرج دفعة الأقصى الشريف من كتائب الدعم والإسناد

اليمن: -تقرير/حميد الطاهري 

أقيم في ساحة العروض بمحافظة “إب”، وسط اليمن، عرض عسكري مهيب لقوات رمزية من كتائب الدعم والإسناد بمناسبة تخرج الدفعة الثانية عشرة (دفعة الاقصى الشريف) من منتسبيها في محافظات “إب” و”الضالع” و”تعز”.

وفي حفل التخرج هنأ عضو المجلس السياسي الأعلى، الفريق سلطان السامعي، الخريجين من دفعة “الأقصى الشريف” بمناسبة تخرجهم واستكمالهم كافة المقررات العسكرية النظرية والتطبيقية والتي تجعلهم في أتم الجاهزية واللياقة والاستعداد القتالي.

وقال السامعي “إن تحالف العدوان وعلى مدى سبع سنوات حاول أن يحقق أهدافه وأطماعه باحتلال اليمن بأقوى الاسلحة وبجيوش كبرى من المرتزقة والخونة من مختلف الدول، لافتا الانتباه إلى أن تحالف العدوان لم يستطع ولن يستطيع الوصول الى أهدافه العدوانية الدنيئة باحتلال اليمن، لأن اليمن عبر التاريخ شكل مقبرة للغزاة، وهي اليوم مقبرة للغزاة بفضل من الله ورجالها المجاهدين.

وخاطب خريجين الكتائب بالقول “أنتم جزء من هؤلاء الرجال الذين نعتز بهم، وأنتم من سيدافع عن اليمن واستقلالة وكرامة أبناءه”.

من جهته أوضح محافظ محافظة “إب”، اللواء عبد الواحد صلاح، في كلمة المحافظات المشاركة بالعرض، أن قوات كتائب الدعم والإسناد كغيرها من الوحدات القتالية التابعة للجيش واللجان الشعبية في أتم الجهوزية للدفاع عن هذا الوطن. 

واشار إلى أن قوى العدوان أمام فرصة تاريخية بالتزامهم بالهدنة وتطبيقها والحرص على الالتزام بها وأن هؤلاء الأبطال وزملائهم جاهزون لتنفيذ توجيهات القيادة، والتحرك لتحرير الأرض اليمنية من رجس المحتلين، ودك مواقع وحصون قوى العدوان، معبرا عن تقديره وامتنانه لقيادة كتائب الدعم والإسناد على ما بذلوه من جهود لتدريب وتأهيل هذه الكوكبة من أبناء محافظات “إب” و”تعز” و”الضالع”.

من جانبه أكد قائد كتائب الدعم والاسناد، اللواء قاسم الحمران، الجهوزية التامة في كل المناطق والمحاور لأي قرار تتخذه القيادة الحكيمة في هذا البلد سواء كان حرباً او سلماً، وأن الكتائب جاهزة ومستعدة لمواجهة الأعداء في اي ظرف وفي اي مرحلة وفي اي وقت، مشيراً الى ما هو آتٍ ليس كما مضى.

وجدد “الحمران” التأكيد أن كتائب الدعم والاسناد مع معانات الشعب اليمني تفديه بكل ما تملك وبكل ما تجود في سبيل نيل الحرية والسيادة والاسقلال، مضيفاً “نحن في كتائب الدعم والاسناد حرباً لمن حاربهُ وسلمٌ لمن سالمهُ”.

كما أكد أن كتائب الدعم والإسناد مع أمتنا الاسلامية والعربية في قضاياها المحقة والعادلة وعلى رأسها وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وتابع اللواء الحمران: “نقول لإخواننا الأعزاء في فلسطين أن هذه القضية، وهذا المشروع حملناه معنا في كل مرحلة من مراحلنا وكم يحذونا الشوق ان نكون في مقدمة الصفوف مع اخوتنا المجاهدين الأعزاء في مواجهة الصهاينة والمحتلين.

وأشار إلى أن هذا العرض يعتبر العرض الخامس لقوات الدعم والإسناد التي لها امتدادات وفروع في أكثر من محافظة بالجمهورية.

تخلل العرض كلمة باسم الخريجين وتكريم لقائد كتائب الدعم والإسناد من خريجي الدفعة الثانية عشرة دفعة الأقصى الشريف.

حضر العرض محافظا “تعز”، اللواء صلاح بجاش”، و”لحج”، اللواء احمد جريب، ووكلاء المحافظات، وقيادات عسكرية من المنطقة العسكرية الرابعة، وقيادات أمنية وعسكرية ومدراء مكاتب تنفيذية ومديريات من محافظات “إب” و”تعز” و”الضالع”.

التعليقات مغلقة.