إقليم الحسيمة يفقد أحد أعلامه الكبار “الشيخ احمد حنين”

ذ: الونسعيدي بدر الدين

 

توفي صباح اليوم الجمعة 19 غشت 2022 العلامة الفقيه”الشيخ احمد حنين”، خطيب المسجد المركزي بتارحيست، عضو المجلس العلمي بالحسيمة، و رئيس جمعية الإمام ورش لتحفيظ القرآن وتدريس علومه.

يعتبر الفقيد من الوجوه المألوفة والمحبوبة المقبولة لدى ساكنة المنطقة، ومن الشيوخ العظام الذين كانت تزخر وتفتخر بهم مدينة تارجيست خاصة واقليم الحسيمة عامة، حيث عرف بالوعظ والارشاد ومبادرا لأعمال البر والإحسان، كما كان رحمه الله يدا ممدودة للطلاب والمتعلمين السائلين الباحثين عن المعرفة الدينية وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، كرس حياته في سبيل العلم والدعوة إلى الله وإلى الخير والصلاح والإصلاح بين المسلمين، والتفاني في خدمة الإسلام والمسلمين.

رحمه الله عليه تتلمذ على يديه العديد من الأئمة والفقهاء والطلاب، كان إماما وخطيبا ومدرسا ومصلحا وداعية وناصحا موجها ومربيا، كان نبراسا وهاجا ينير طريق كل باحث وسائل عن العلم والمعرفة الاسلامية، ومرجعا يستند إليه ويستعان به.

وقد خلفت وفاة “الشيخ احمد حنين” حزنا وغصة وحسرة في نفوس وقلوب ساكنة تارجيست والمناطق المجاورة لها عامة، وفاته جعلت من يوم الجمعة الذي كان رحمه الله المنبر يصدح بمواعظه يوما حزينا وقلوبا ونفوسا بهما غصة الفراق.

تعازينا الحارة لكافة أسرة الفقيد الصغيرة والكبيرة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان، وانا لله وانا اليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

التعليقات مغلقة.