مجلس الحكومة يدعو إلى التعبئة الشاملة من أجل تفعيل ورش السجل الاجتماعي الموحد

نور الدين فخاري

أكد رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بالرباط، أن على الجميع التجند والتعبئة من أجل التنزيل السليم لورش السجل الاجتماعي الموحد، باعتباره الآلية ‏الأنجع لمعالجة معاناة الأسر الفقيرة.

جاء ذلك عبر بلاغ صادر عن رآسة الحكومة أبرز أن “السيد أخنوش” وخلال ترأسه لاجتماع خصص للتدارس في تنزيل السجل الاجتماعي الموحد والآليات الكفيلة بتسريع إخراجه إلى حيز الوجود، أن هذا الورش يشكل خطوة عملية هامة لتحسين مردودية البرامج الاجتماعية، في استحضار تام للتوجيهات الملكية السامية المضمنة في خطاب عيد العرش.

وشدد رئيس الحكومة على أن هذا السجل هو جزء من منظور شامل ومتكامل لتعزيز ركائز الدولة الاجتماعية، وضمنها استكمال التغطية الصحية الإجبارية في أفق عام 2022، وتعميم التعويضات العائلية ‏إلى حدود نهاية عام 2023.

وأوضح البلاغ أن انعقاد هذا الاجتماع يأتي في إطار حرص الحكومة على تسريع إخراج السجل الاجتماعي الموحد ووضع آليات تنزيله ومواكبته، وكذا مواصلة تنزيل ورش الحماية الاجتماعية في احترام تام للأجندة الملكية المحددة.

وللإشارة فقد حضر هذا الاجتماع كل من وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، والأمين العام للحكومة، محمد الحجوي، ووزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، ووزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، ووزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، ووزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، والوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، إضافة إلى المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حسن بوبريك، والمدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي، خالد لحلو.

التعليقات مغلقة.