تازة: إيداع خمسيني السجن من أجل اغتصاب فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة

محمد حارص

أودع خمسيني السجن المحلي بتازة بأمر من قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بتازة، بعد أن قرر متابعته في حالة اعتقال، بشبهة الاغتصاب المفضي لفض البكارة في حق فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكانت النيابة العامة باستئنافية تازة، قد أمرت بوضع المشتبه فيه رهن تدابير الحراسة النظرية، قبل أن يقرر الوكيل العام بعد احالته عليه، إحالته على قاضي التحقيق من أجل تعميق البحث، ليقرر هذا الأخير ايداعه السجن المحلي بتازة من أجل الإغتصاب المفضي إلى فض البكارة في حق فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة باستغلال ضعف ادراكها واعاقتها.

وكانت عناصر الشرطة القضائية، بناء على شكاية توصلت بها من فتاة عشرينية مرفوقة بوالدتها تفيد تعرضها للاغتصاب وفض البكارة بعد التغرير بها من رجل أدلت باسمه وبعض مواصفاته فقط، مضيفة أنه كان يداوم على التغرير بها ووعدها بالزواج، وهو ما مكنه من استدراجها إلى منزله والعمل على اغتصابها وفض بكارتها، وهو ما تم التأكد منه بعد عرضها على طبيبة النساء والتوليد.

ونظرا لخطورة الفعل الجرمي والحالة النفسية والجسدية للمشتكية، عملت خلية استقبال ومواكبة النساء ضحايا العنف بالمصلحة الجهوية للشرطة القضائية بتازة، على مواكبتها ومؤازرتها بالمركز الاستشفائي “ابن باجة” وعرضها من جديد على طبيب مختص الذي أكد وجود جرح حديث ببكارة المشتكية.

بعد جمع المعطيات و الأوصاف الكاملة حول المعني بالأمر، تمكنت عناصر الشرطة القضائية وفي وقت وجيز من توقيف المشتكى به بعدما عملت على تحديد هويته ومكانه، وهو رجل خمسيني مياوم، متزوج وأب لثلاثة أبناء.

التعليقات مغلقة.