وفي هذا السياق قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، خلال مؤتمر صحافي عقد في سلا، غرب المغرب، من أجل تقديم المدرب الجديد ل”أسود الأطلس”، إن الجامعة “تعاقدت مع وليد الركراكي لتدريب المنتخب المغربي حتى كأس العالم 2026”.

من جهته، شكر المدرب المغربي رئيس الجامعة على “الثقة” التي وضعت فيه، واعدا الجمهور المغربي “بأن نفعل كل شيء ونقاتل لنرفع راية المغرب في كأس العالم ونفرحكم”.

وللإشارة فإن “الركراكي“، سيخوض رفقة المنتخب المغربي غمار المنافسة العالمية في مجموعة صعبة، تضم كلا من كرواتيا، وصيفة بطل مونديال روسيا 2018، وبلجيكا حاملة البرونزية وكندا، ويأمل المدرب الجديد  في تخطّي الدور الأول للمرة الثانية في تاريخ النخبة المغربية بعد إنجاز 1986.

الظهور الجديد ل”وليد الركراكي” سيكون خلال المبارتين الإعداديتين الوديّتين ضد “تشيلي” و”الباراغواي” التي ستجرى خلال شهر سبتمبر المقبل، كما سيقام معسكر إعدادي في إسبانيا.

تجدر الإشارة إلى أنه وعلى الرغم من النتائج الإيجابية التي حققها “خاليلوزيتش” رفقة النخبة الوطنية إلا أن علاقاته مع عناصر المتخب، خاصة رفضه استدعاء جناح نادي “تشلسي” المهاجم حكيم زياش” ألهب ردود فعل منتقدة ومطالبة برحيله، وهو الأمر الذي عجل برحيله.