تأكيد رئيس الحكومة المغربية ورئيس مجموعة “TUI” الألمانية على توسيع التعاون بين الجانبين

جريدة أصوات

إستقبل رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، يوم الخميس 01 شتنبر 2022، مرفوقا بالسيدة فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والسيد عادل الفقير المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، السيد سيباستيان إبيل، الذي سيتولى ابتداء من فاتح أكتوبر المقبل منصب الرئيس المدير العام لمجموعة “TUI”، الألمانية الناشطة في مجال السياحة والأسفار والنقل الجوي‏، حيث أكد الجانبان على تطوير التعاون بيننهما وزيادة استثمارات المجموعة بالمغرب.

وقد شكل هذا اللقاء فرصة للتداول في مختلف أوجه الشراكة والتعاون القائمة بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، من خلال المكتب الوطني المغربي للسياحة، ومجموعة TUI، إضافة إلى تعزيز الإمكانات الاستثمارية للمجموعة الألمانية داخل المملكة المغربية.

وعلى هامش هذا اللقاء قال رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، إن هذا اللقاء “الذي جمعني، اليوم، بسيباستيان إبيل، الذي سيتولى في 1 أكتوبر المقبل منصب الرئيس المدير العام لمجموعة TUI الألمانية، الرائدة عالميا في مجال السياحة والأسفار والنقل الجوي، فرصة سانحة لمناقشة مختلف أوجه الشراكة والتعاون، وتعزيز الفرص الاستثمارية”.

كما عرض السيد “عزيز أخنوش” للمجهودات التي بذلها المغرب، لإعادة إنعاش قطاعي السياحة والنقل الجوي بالمملكة، خلال وبعد فترة الجائحة، عبر الإجراءات الاستعجالية التي تم اعتمادها، وهو ما مكن قطاع السياحة من استعادة توازنه.

وأوضح السيد الوزير أن المغرب قد استقبل خلال شهري يونيو ويوليوز 2022 حوالي 3.2 مليون سائح، كما أن قطاع السياحة استعاد 100 في المائة من السياح الوافدين على المغرب مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2019، وكذلك الشأن بالنسبة لقطاع النقل الجوي الذي استرجع عافيته تدريجيا، وفق إفادة السيد الوزير.

 

ومن جانبه عبر السيد “سيباستيان إبيل”‏ عن الثقة الكاملة لمجموعة “TUI” في المغرب كوجهة سياحية، مؤكدا استعداد المجموعة لتعزيز التعاون والاتواجد والاستثمار في المغرب.

التعليقات مغلقة.