استقبال رئيس جماعة “العيون” وأعضاء المجلس للوفد البرلماني البلجيكي الذي يزور المغرب، وانبهار الوفد بالإنجازات المحققة بالمدينة

فاطمة الزهراء أمير

استقبل، صباح اليوم السبت 3 شتنبر 2022، رئيس جماعة العيون، السيد مولاي حمدي ولد الرشيد، مرفوقا بالسيد “اعبيد امريزيك”، نائب رئيس جماعة العيون، وبحضور السادة أطر و مهندسي مجلسي جماعة العيون وجهة العيون الساقية الحمراء، وفدا رفيع المستوى عن البرلمان البلجيكي.

ويتكون الوفد البلجيكي من كل السيد “David Leisterh”، نائب برلماني والرئيس الإقليمي لحزب “Mouvement Réformateur”، والسيد “El Boujdaini Amin” مساعد، السيد “De Maegd Michel” نائب اتحادي، السيد “Van Goidsenhoven Gaetan”، نائب إقليمي ورئيس مجموعة بمجلس الشيوخ، السيد “Adine Kamal” مساعد السيدة “Bazin Clémentine”، نائبة برلمانية، و السيد “Weystman David”، نائب إقليمي.

وقد افتتح السيد رئيس جماعة العيون اللقاء بكلمة ترحيبية بالوفد، ليلقي بعد ذلك عرضا مفصلا حول تاريخ مدينة “العيون” ومراحل تطورها منذ اجلاء المستعمر، وليقدم بعد ذلك المهندس “محمد معفى”، رئيس قسم الاشغال البلدية عرضا شاملا حول المشاريع التنموية التي تم تشييدها بالمدينة، وذلك في إطار التعريف بالطفرة النوعية التي عرفتها عاصمة الاقاليم الجنوبية للمملكة.

وتدخل هذه الزيارة في إطار الإطلاع على مظاهر التنمية والتطور التي تعيش على ايقاها مدينة “العيون” في مختلف المجالات، إضافة إلى أخذ فكرة واضحة عن دور المجالس المنتخبة في حسن تسيير الشأن المحلي بهذه الربوع من المملكة.

وقد عبر الوفد البلجيكي خلال هذا اللقاء وبعد عرض حصيلة المنجزات التي تم إنجازها بمدينة “العيون” عن انبهاره بمدى التطور والتنمية التي عرفتها وتعرفها مدينة العيون، مثمنين المجهودات المبذولة من طرف المملكة لتنمية واستدامة هذه الربوع العزيزة على قلوب كل المغاربة.

وقد انتهى اللقاء بتوزيع هدايا على الضيوف ترحيبا بهم، لتختتم زيارة الوفد بجولة تفقدية بعدد من المشاريع بالمدينة للاطلاع عن كثب على مظاهر التنمية بمدينة “العيون” والمشاريع المهيكلة التي تم تشييدها.

التعليقات مغلقة.