تعيين 24 إطارا من رجال السلطة بميدلت

نور الدين فخاري

في إطار الحركة الانتقالية لرجال السلطة التي أجرتها وزارة الداخلية، أشرف السيد “المصطفى النوحي”، عامل صاحب الجلالة على إقليم ميدلت، مساء الاثنين 5 شتنبر 2022 على حفل تنصيب السادة 24 من رجال السلطة الجدد.


وقد حضر حفل التنصيب كل من السادة: قائد الحامية العسكرية، رئيس المحكمة الابتدائية و وكيل الملك بها، رئيس المجلس العلمي المحلي، رئيس المجلس الإقليمي، إضافة إلى رؤساء المصالح الأمنية والنواب البرلمانيون ورؤساء الجماعات الترابية ومنتخبوا الإقليم، ورؤساء المصالح الخارجية، وممثلو الهيئات الحزبية والنقابية وفعاليات المجتمع المدني، إضافة لممثلي وسائل الإعلام المحلية.
   

ومن خلال كلمة ألقاها بهاته المناسبة، أكد السيد عامل الإقليم على أن هذه الحركة هي تنزيل للتعليمات الملكية السامية الداعية إلى تدشين مسار الانفتاح على مختلف الفاعلين والانكباب على المشاكل الحقيقية للمواطنين والالتزام بمعايير الكفاءة والاستحقاق وتكافؤ الفرص في تولي المسؤولية، غايتها الرقي بعمل الإدارة الترابية وفق دينامية فعالة تجعل الإدارة في خدمة المواطنين.   

وأضاف السيد العامل أن هدف هاته الحركة الانتقالية جعل المواطن محورا في تقييم الأداء، وهو ما يؤكده المنهاج الذي تم اعتماده في عملية التعيين الذي شمل اتفتاحا على كافة مكونات المجتمع المغربي.

ولم يفت  السيد العامل الإشادة بالمجهودات التي قام بها رجال السلطة بإقليم ميدلت خلال السنوات الأخيرة، خاصة خلال فترة تفشي جائحة كورونا، مشيرا للتأطير الإداري الجديد الذي كرس ثقافة القرب من خلال إحداث وحدات إدارية جديدة: باشوية “بومية”، و ملحقتين إداريتين إضافيتين ب”ميدلت”، وملحقتين إداريتين ب”الريش”.
  

وفيما يتعلق بهاته الحركة التي همت إقليم “ميدلت” فقد عرفت ترقية خمسة من رجال السلطة لتولي مسؤوليات جديدةوهم كل من السادة:

– بدر إبن الأكحال، رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، الذي تمت ترقيته إلى درجة رئيس دائرة، رئيس قسم الشؤون الداخلية بإقليم “مولاي يعقوب”.
–   فتاح بريطل، رئيس ديوان السيد العامل، الذي تمت ترقيته إلى درجة رئيس دائرة بمديرية الإدارة الترابية بالرباط.
–   يونس زڭـور، قائد “تونفيت”، الذي تمت ترقيته إلى درجة رئيس دائرة ب”يوڭـرا” بإقليم “شتوكة آيت باها”.
–  عبد الصمد التامري، قائد “أڭـوديم”، الذي تمت ترقيته إلى درجة رئيس دائرة “أسا” بإقليم “أسا الزاك”.
–  أحمد فراسي، قائد “إملشيل”، الذي تمت ترقيته إلى درجة رئيس منطقة حضرية بعمالة “أكادير إداوتنان”.
    

بعد ذلك قدم السيد العامل  بتقديم الطاقم الجديد المكون من رجال السلطة الجدد الإثنين والعشرين، خمسة منهم خريجون جدد من المعهد الملكي للإدارة الترابية ، بالإضافة إلى رجلي سلطة تم الإحتفاظ بهما بالإقليم.
ويتعلق الأمر بالسادة :
–    محمد سيكوكي ، الكاتب العام للعمالة ، قادما من عمالة إقليم صفرو التي كان يشغل بها نفس المهمة، و يعوض في هذا المنصب السيد محمد لمويسي الذي تم تعيينه كاتبا عاما لعمالة إقليم سطات.
–  خالد بولعيط ، رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، قادما من إقليم الفقيه بن صالح حيث كان يشغل نفس المهمة و يعوض في هذا المنصب السيد بدر ابن الأكحال الذي تمت  ترقيته إلى درجة رئيس دائرة  رئيس قسم الشؤون الداخلية بإقليم مولاي يعقوب .
– يوسف الرموتي ، باشا ميدلت ، قادما من إقليم تارودانت، حيث كان يشغل مهمة رئيس دائرة تاليوين ويعوض في هذا المنصب السيد علي الشعرة الذي انتقل إلى قيادة لمداكرة الجنوبية بإقليم برشيد .
–    محمد قدوري ، باشا مدينة الريش ، قادما من إقليم شتوكة ايت باها حيث كان يشغل مهمة رئيس دائرة بْيُوكرا، ويعوض في هذا المنصب السيد مراد هبابي الذي عين رئيسا لديوان السيد العامل خلفا للسيد فتاح بريطل الذي تمت ترقيته إلى درجة رئيس دائرة بمديرية الإدارة الترابية بالرباط .
–   يوسف جريد ، باشا بومية الذي تمت ترقيته لدرجة باشا، قادما من إقليم الناظور، حيث كان يشغل مهمة قائد إيعزانن، و يعوض في هذا المنصب السيد ياسر بلقايد والذي يستمر في هذا الإقليم ، قائد آيت أوادير.
–   علي إغيريكن ، رئيس دائرة ميدلت ، الذي تمت ترقيته لدرجة رئيس دائرة ، قادما من عمالة سلا حيث كان يشغل منصب قائد رئيس الملحقة الإدارية زردال الشرقية بباشوية سيدي بوقنادل، وهو يعوض في هذا المنصب السيد إبراهيم يوسفي الذي انتقل لشغل منصب باشا سبت كزولة بإقليم آسفي .
–   محمد عامري، رئيس دائرة بومية، الذي تمت ترقيته لدرجة رئيس دائرة، قادما من عمالة مراكش، حيث كان يشغل مهمة قائد رئيس الملحقة الإدارية سيدي يوسف بن علي المركز، وهو يعوض في هذا المنصب السيد مصطفى مشطاطو الذي انتقل لشغل منصب رئيس دائرة  بني بوفراح بإقليم الحسيمة .
–   عزيز مطيع، رئيس دائرة الريش، الذي تمت ترقيته لدرجة رئيس دائرة ، قادما من إقليم الخميسات حيث كان يشغل مهمة قائد رئيس الملحقة الإدارية الثالثة بباشوية تيفلت ، وهو يعوض في هذا المنصب السيد يوسف مومن الذي انتقل لشغل منصب باشا الكردان بإقليم تارودانت .
–   إبراهيم أطرطور، رئيس دائرة إملشيل، الذي تمت ترقيته لدرجة رئيس دائرة ، قادما من إقليم تطوان ، حيث كان يشغل مهمة قائد رئيس الملحقة الإدارية مولاي المهدي ، وهو يعوض في هذا المنصب السيد أحمد فراسي الذي تمت ترقيته إلى درجة رئيس منطقة حضرية بعمالة أكادير إداوتنان.
–   أحمد قادري، قائد تونفيت، والذي كان يشغل منصب قائد عين إكلي أولاد سعيد بإقليم قلعة السراغنة و يعوض في هذا المنصب السيد يونس زكور الذي تمت ترقيته إلى درجة رئيس دائرة بيوكرا بإقليم شتوكة آيت باها .
–   سامي البدري، قائد أكوديم ، والذي كان يشغل مهمة قائد رئيس الملحقة الإدارية الأمل بالداخلة وهو يعوض في هذا المنصب السيد عبد الصمد التامري الذي تمت ترقيته إلى درجة رئيس دائرة اسا بإقليم اسا الزاك.
–   هاشم باتى ، قائد أنمزي – أنفكو ، و الذي كان يشغل مهمة قائد أولاد فرج بإقليم الجديدة.
–  أحمد كايمو ، قائد أغبالو، والذي كان يشغل قائد اسميمو بإقليم الصويرة و يعوض في هذا المنصب السيد عادل الساخي الذي انتقل لشغل منصب قائد رئيس ملحقة إدارية بعمالة مراكش .
–   بدر خورسي، قائد إملشيل ، والذي كان يشغل قائد إسلي بني وكيل بعمالة و جدة أنكاد.
–  بدر الدين الكراوي، قائد أوتربات، والذي كان يشغل قائد بني كرفط دائرة مولاي عبد السلام بن مشيش بإقليم العرائش.
–   سعيد الخديجي ، قائد أموكر، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 2020 .
–   يوسف بلا ، قائد كرامة ، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 2021 ، و يعوض في هذا المنصب السيد صلاح الدين سليم الذي انتقل لشغل منصب قائد رئيس ملحقة إدارية بإقليم بركان .
–  لبنى قرني، قائد رئيسة الملحقة الإدارية الحي الإداري بميدلت، خريجة المعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 2021 ، و تعوض في هذا المنصب السيد محمد السيفي ، الذي عين قائدا بباشوية ميدلت.
–   أحمد أمين كمال، قائد رئيس الملحقة الإدارية سوق الأحد بميدلت ، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 2021 ، و يعوض في هذا المنصب السيد العربي العمري الذي انتقل لشغل منصب قائد رئيس ملحقة إدارية بعمالة طنجة أصيلة .
–  المهدي احسايني، قائد رئيس الملحقة الإدارية ميملال بميدلت، سبق أن تقلد منصب قائد قيادة الشاطئ الأبيض بدائرة القصابي بإقليم كلميم .
–   سعيدة الزناكي، قائدة رئيسة الملحقة الإدارية السلام بميدلت ، تقلدت منصب قائد رئيسة الملحقة الإدارية بإقليم كلميم .
–   عصام حجي، قائد رئيس الملحقة الإدارية الأقواس بمدينة الريش ، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 2022
–   شرف الدين سوسي، قائد رئيس الملحقة الإدارية فوتيس بمدينة الريش .
وبهذه المناسبة، دعا السيد عامل الإقليم السادة رجال السلطة الجدد إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء لتنفيذ السياسات العمومية للدولة و الاشتغال المتواصل وفق أبعاد ومرامي المفهوم الجديد للسلطة الذي أقره صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

التعليقات مغلقة.