استمرار ارتفاع الحرارة وفق النشرة الجوية ليومه الخميس

جريدة أصوات

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية بالمغرب، نزول زخات مطرية، اليوم الخميس، وتكون خلايا رعدية فوق مرتفعات الأطلس المتوسط، والجنوب-الشرقي والهضاب العليا الشرقية، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية مصحوبة بقطرات متفرقة مع احتمال حدوث خلايا رعدية.

وأضافت المديرية أن الطقس سيظل حارا نسبيا في الجنوب -الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية والسهول الداخلية، مع تكون كتل من الضباب قرب السواحل الشمالية والوسطى وفي الشمال-الغربي للأقاليم الجنوبية.

كما ستسجل هبوب رياح محليا قوية بعض الشيء بكل من جنوب المنطقة الشرقية، والسواحل الوسطى، والجنوب-الشرقي، والأطلس وبالسواحل الجنوبية، مع تناثر حبات من الغبار محليا بداخل الأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية.

 

وفيما يتعلق بدرجة الحرارة الدنيا فستتراوح ما بين 10 و 16 درجة بكل من مرتفعات الأطلس والريف الغربي، و24 إلى 29 درجة بالجنوب-الشرقي للمملكة وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، فيما ستصل إلى ما بين 17 و31 درجة عموما في باقي المناطق.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المسجلة خلال النهار، فستكون على العموم مرتفعة.

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان على الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين “كاب سبارتيل” و”القنيطرة”، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين “كاب سيم” و”طانطان” و”الداخلة” و”الكويرة”، فيما سيكون هائجا بباقي السواحل.

التعليقات مغلقة.