“الاستاذ آمين شوقي” مدير الثانوية الإعدادية بمديرية “الفداء مرس السلطان” الشاب يجسد الرسالة التربوية على أرض الواقع

الدار البيضاء - احمد أموزك

في إطار سعي جريدة “أصوات” على البحث والتنقيب في مسار المؤسسات التعليمية، نشد الرحال لنحط بالثانوية الإعدادية “محمد الشيخ”، التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة الغداء “مرس السلطان”، وهنا وقفنا على تسيير إداري وتربوي فريد من نوعه للشاب “آمين شوقي” مدير هذه المؤسسة.

 

فمن خلال سعيه منذ تحمله وزر المهام الإدارية والتربوية بالثانوية الإعدادية “محمد الشيخ”، وهو يجسد مفهوما جديدا عبر تمكين التلاميذ من القدرات والكفايات المرتبطة بشتى فروع العلم والمعرفة التي تناسب أعمارهم، كما يحرص على تهذيب سلوكهم وصقل مواهبهم وتنمية ذوقهم الفني والجمالي ودفعهم إلى تبني القيم الإنسانية النبيلة.

 

و قد عمل الاستاذ “شوقي” في أول تجربة له بقيادة إدارة “محمد الشيخ” على إخراج فكرة المسرح المدرسي، وإعادة الزمن الجميل، رغم المناخ البسيط من خلال قاعة العروض، التي يتوجب على الشركاء من مجلس مقاطعة “مرس السلطان” الانخراط في هذا المشروع.

 

و يساعد الاستاذ “آمين شوقي” مجموعة هامة من الأطر التدريسية من أستاذات وأساتذة همهم الوحيد هو الرقي بهذه الإعدادية التي لها تاريخ جميل.

 

فإعدادية “محمد الشيخ” تعتمد منهج المقاربة التشاركية، التي تشاطر ما تصبو إليه وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عبر اعتماد جودة الحياة المدرسية، والسعي لإدماج المؤسسة في محيطها.

 

وخلص ما وقفت عليه جريدة “أصوات” من خلال لقائنا بمجموعة من آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، وقفنا من خلالها أن فهم التقاطعات التي تربط فيما بينها لتحدي مجموعة من الاشكاليات التي قد تكون مساهمة في سيرورة التحولات التي شهدها إصلاح المنظومة التربوية للموسم الحالي 2023/2022، موازاة مع الأهمية التي أولتها الوزارة.

التعليقات مغلقة.