النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدعو إلى الإسراع بتكوين لجنة تقنية مشتركة وبداية مفاوضات حقيقية بهدف إخراج اتفاقية جماعية منصفة للمهنيين

جريدة أصوات

عبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن اعتزازها بالتجاوب الذي طبع جلسة العمل التي عقدتها، مساء الجمعة الماضي، مع وفد قيادي من الفدرالية المغربية لناشري الصحف، وقبله، خلال شهر يوليوز الماضي، مع وفد قيادي للجمعية الوطنية للإعلام والنشر، مؤكدة أن هذا اللقاء يعكس وعي الأطراف المعنية بأوضاع الصحافة الوطنية فيما يتعلق بالأوضاع المادية والمهنية للصحافيين، وحرصها على مراجعة هذه الأوضاع، داعية إلى الإسراع بتكوين لجنة تقنية مشتركة بين جميع هذه الأطراف لبداية مفاوضات حقيقية للوصول إلى التوقيع على اتفاقية جماعية جديدة تستجيب لانتظارات المهنيين.

كما أعنت النقابة الوطنية للصحافة المغربية أنها ستراسل السلطات الحكومية المختصة والتنظيمات المهنية للناشرين للإسراع بتكوين هذه اللجنة وبداية المفاوضات في شأنها.

جاء ذلك في سياق إخبار صادر عن النقابة موجه لجميع الزميلات والزملاء الصحافيات والصحافيين العاملين في الصحافة المكتوبة والالكترونية، والذي ضمنته أنها أنهت، مساء الجمعة الماضي 09 شتنبر 2022، مسار تقديم مشروع الاتفاقية الجماعية للصحافيين في الصحافة المكتوبة والالكترونية للجهات الرسمية والمهنية المعنية، وأنها عقدت جلسة عمل مساء الجمعة الماضي مع وفد قيادي من الفدرالية المغربية لناشري الصحف، بعدما كانت قد عقدت خلال شهر يوليوز الماضي جلسة عمل مع وفد قيادي للجمعية الوطنية للإعلام والنشر.

 

وأضافت النقابة أنها كانت قد عرضت المشروع في لقاء لوفد قيادي عنها مع السيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، وآخر مع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية.

 

وسجلت النقابة الوطنية للصحافة المغربية أن جميع هذه الأطراف من وزراء وقياديي التنظيمات المهنية للناشرين قد عبروا عن اقتناعهم بالأهمية البالغة التي تكتسيها هذه المبادرة، وعن استعدادهم للتجاوب معها.

وفي هذا الإطار التزمت قيادات التنظيمات المهنية للناشرين بدراسة مشروع الاتفاقية الجامعية الجديدة والرد عليه في غضون الأيام القليلة المقبلة.

التعليقات مغلقة.