انتخاب “المغرب” عضوا في اللجنة التنفيذية لمجتمع الديمقراطيات

جريدة أصوات

انتخبت المملكة المغربية عضوا في اللجنة التنفيذية لمجتمع الديمقراطيات وذلك خلال الفترة الممتدة الممتدة ما بين 2022-2024.

انتخاب يأتي وفق ما أفاد به بلاغ صادر، يومه الخميس، عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي ومغاربة العالم اعترافا من هاته الهيئة بالاختيارات الديمقراطية للمملكة، والتزامها بتعزيز الحريات وحمايتها، وتركيز أسس المؤسسات الديمقراطية، وتوسيع المشاركة السياسية، وعرفانا بمساهمتها الفعالة في أشغال مجتمع الديمقراطيات، منذ انضمامها إلى هاته المؤسسة سنة 2006.

 

وأبرز نفس المصدر، أن هذا الانتخاب يشكل اعترافا من الدول الأعضاء الـ 27 في مجلس إدارة مجتمع الديمقراطيات، بالتزام المملكة، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بتعزيز الديمقراطية.

وأضاف البلاغ أن هذا الالتزام يتجلى في مسلسل الإصلاحات التي ترمي إلى توطيد أسس الديمقراطية وبناء المجتمع الحديث المبني على احترام القيم الكونية للمساواة والتعددية والاعتدال.

وللإشارة فإن المغرب بهذا الانتخاب سينضم إلى اللجنة التنفيدية لمجلس إدارة مجتمع الديمقراطيات الذي يضم في عضويته كلا من كندا، بولندا، كوريا، رومانيا والولايات المتحدة.

وأوضح البلاغ إلى أن المغرب، الذي يعد أحد أقدم أعضاء مجتمع الديمقراطيات، والبلد الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن هذه الهيئة، سيبقى ملتزما بتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان وترسيخ دولة القانون، على نحو ما هو  منصوص عليه في إعلان وارسو.

التعليقات مغلقة.