بوتين: الحبوب الأوكرانية لا تصل إلى الدول الفقيرة

جريدة أصوات

عبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، عن أمله في أن تصل الحبوب المنقولة من أوكرانيا إلى الدول الأكثر فقرا، مضيفا أن ذلك لم يتحقق حتى الآن.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه بالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على هامش اجتماع قمة منظمة “شنغهاي للتعاون” المنعقدة ب”سمرقند”، حيث قال “أود أن أشكركم مرة أخرى على المساهمة التي قدمتموها وتواصلون تقديمها في تنفيذ برنامج الغذاء، أعني تصدير الحبوب الأوكرانية”، مضيفا “نأمل أن يصل أكبر قسم منها (الحبوب الأوكرانية) وفقا لبرنامج الأمم المتحدة للغذاء، إلا أن ذلك لم يتحقق حتى الآن”.

وكشف بوتين، وفق ما نقلته وكالة سبوتنيك للأنباء الروسية، أن “المشغلين الروس تلقوا إشارة بأنهم يستطيعون تصدير المنتجات عبر تركيا”، ارتباطا باتفاقية الغداء.

 

ورحب “بوتين” بعمل تركيا في “منظمة شنغهاي للتعاون”، داعيا إلى المزيد من التنسيق مع “تركيا” فيما يخص القضايا الأساسية التي تهم البلدين والعالم، قائلا إنه قد “تم التنسيق الوثيق بشأن القضايا الدولية الرئيسية، بما في ذلك تلك التي تنذرج في إطار المنظمات ذات الأهمية، أنا سعيد جدًا برؤيتكم في اجتماع الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون، تركيا دولة في هذه المنطقة يبدو لي أنه من الطبيعي تماما أن تبدي تركيا اهتماما بعمل منظمتنا”.

التعليقات مغلقة.