شريط الأخبار

“روسيا” تقول إنها ستستخدم السلاح النووي بناء على عقيدتها والرئيس الأمريكي يحذر موسكو من استخدامه

جريدة أصوات

 

قال الكرملين إن روسيا ستستخدم السلاح النووي بناء على عقيدتها النووية فقط، فيما الرئيس الأمريكي “جو بايدن” يجذر موسكو من الإقدام على هاته الخطوة في حربها مع أوكرانيا.

 

جاء الرد الروسي الصادر عن الكرملين عقب تحذير الرئيس الأمريكي، “جو بايدن” نظيره الروسي، “فلاديمير بوتين”، من استخدام أسلحة نووية في الحرب ضد أوكرانيا، قائلا “إن هذا ستكون له عواقب لا يمكن تصورها”.

جاء التحذير الأمريكي ردا من الرئيس الأمريكي على سؤال طرحه المذيع الأمريكي «سكوت بيلي» في برنامج “60 دقيقة”، مساء الجمعة، قال فيه “الآن ومع تقدم القوات الأوكرانية على جبهات القتال، وأصبح بوتين في موقف حرج، ومحاصر في نفس الوقت، أوّد أن أسألك سيدي الرئيس، حول ما تودّ أن تقوله، إذا كان يدرس استخدام الأسلحة النووية التكتيكية أو الأسلحة الكيماوية؟”.

فردّ بايدن بقوله: “لا تفعل، لا تفعل، لا تفعل؛ سوف يؤدي ذلك إلى تغيير وجه الحرب بصورة غير مسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية”.

وردا على سؤال حول الموقف الأمريكي في حالة حصول ذلك، قال بايدن، “هل ترى أنني سأقول ماذا سأفعل في حالة حدوث ذلك؟ بالطبع لا، لأن الأمر سيكون مترتباً على ما يفعله الروس، سوف يكون رد الفعل الأمريكي مترتباً على ما يقومون به”.

 

التعليقات مغلقة.