سفير المغرب في كينيا يشيد بالتعاون المغربي الكيني وبقرارات الرئيس “وليام روتو” الشجاعة

جريدة أصوات

 

قال سفير المملكة المغربية بكينيا، عبد الرزاق لعسل، أن المغرب وكينيا مدعوان إلى تعزيز علاقاتهما الثنائية في مختلف المجالات.

 

جاء هذا التأكيد من خلال تصريحات أدلى بها الدبلوماسي المغربي لصحيفة “إيست أفريكان” الكينية، نشرت يوم السبت، ارتباطا بقرار الرئيس الكيني، وليام روتو، سحب اعتراف بلاده بـ “الجمهورية الصحراوية ” الوهمية، معربا عن تقدير المغرب للرئيس “روتو”، وجهوده لتحقيق التنمية في بلاده، خاصة في مجال الأمن الغذائي، اعتبارا لكون بلده يعد أكبر منتج للأسمدة في العالم.

وكانت الصحيفة قد نشرت في هذا الباب أن الرئيس الجديد قد تعهد بتوفير أسمدة بأسعار رخيصة، لتحسين إنتاج الغذاء وضمان الأمن الغذائي على المدى الطويل، وخفض أسعار المواد الغذائية بشكل فوري، وفق الخطة الرآسية التي يدافع عنها الرئيس الكيني.

وعلى مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين فمن المنتظر أن تشهد تطورا وتعاونا مثمرافي المستقبل، واستشهد سفير المغرب بكينيا بقطاع السكن الاجتماعي، مبرزا أن بمقدور المغرب تقاسم تجربته الناجحة في هذا المجال مع أشقائه، كما أن المملكة يمكن أن تستفيد أيضا من ”الخبرة الكينية الواسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لا سيما في مجال رقمنة القطاع البنكي”.

 

وأوضحت الصحيفة أنه بإمكان كينيا استغلال المكاسب الهامة التي توفرها الأسواق المغربية في مجالات الشاي والقهوة، والاستفادة من التجربة المغربية في المجال السياحي الذي يجذب 14 مليون سائحا سنويا.

 

وكان الرئيس الكيني غذاة تنصيبه كخامس رئيس للجمهورية، قد قرر سحب اعتراف بلاده بـ “الجمهورية الصحراوية” الوهمية.

 

 

التعليقات مغلقة.