المشاركون في منتدى المستثمرين بالداخلة يقومون بزيارة ميدانية لأهم الوحدات الصناعية بالجهة واطلاعهم على الإمكانات الاستثمارية المتاحة

جريدة أصوات

قام، صباح اليوم الاحد 18 سبتمبر الجاري، وفد من المشاركين في المنتدى الدولي للاستثمار المنظم بالداخلة يومي 18 و19 من الشهر الجاري بزيارة  ميدانية استكشافية لأهم الوحدات الصناعية بالجهة للتعرف على المؤهلات الاقتصادية المتوفرة، والفرص الاستثمارية المتاحة والتي تزخر بها مدينة “الداخلة”. 

وخلال هاته الزيارات قدم للوفد عرض مفصل حول مجال تخصص الوحدات الصناعية بالداخلة الموزعة بين التجميد والتعليب،  كما قدمت لهم نبذة عن استراتيجية العمل بمحاورها الرئيسية من التثمين والجودة والتنافسية واستدامة الثروة السمكية.

وفي إطار الزيارة الميدانية، استمع الوفد لشروحات هامة، حول القدرة التنافسية لقطاع الصيد البحري بالجهة حسب المردودية، وإنعاش سياسة الاندماج في القطاع، حيث وقف الوفد على أدق تفاصيل اشتغال الوحدات السمكية، والتطورات الحاصلة على مستوى التجهيزات التي تتوفر عليها جل الوحدات الصناعية بالجهة و التي تلعب دورا هاما في الاقتصاد الجهوي.

وأبدى الوفد اهتمامه الكبير بجهة الداخلة – وادي الذهب و إعجابه بالدينامية الاقتصادية المحلية، من خلال زيارة عدد من المنشآت بالجهة للتعرف على أهم مميزاتها الاقتصادية.

والجدير بالذكر أن هذا المنتدى، المنظم بمبادرة من مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة تحت شعار “جهة الداخلة – وادي الذهب، مركز نمو مستقبلي للمقاولات الدولية”، يروم إلى تعزيز علاقات الأعمال بين حاملي المشاريع الأجانب والفاعلين الاقتصاديين والمؤسسات العمومية والخاصة والمحلية والأجنبية، والطامح إلى إرساء روابط استثمارية جديدة بين القطاعين الخاص والعام بالمغرب والخارج، لا سيما في مجالات الفلاحة والسياحة واللوجستيك والطاقات المتجددة والصيد البحري.

التعليقات مغلقة.