الداخلة: انطلاق أشغال المشاورات الجهوية حول الحوار الوطني للتعمير والإسكان ‎‎

خردي لحسن

 

 

انطلقت، اليوم الأربعاء، أشغال المشاورات الجهوية حول الحوار الوطني للتعمير والإسكان، الذي أعطت انطلاقته وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، يوم الجمعة الماضي، بالرباط، بحضور رئيس الحكومة والوزراء المعنيين والمؤسسات الدستورية والمنتخبة والمؤسسات العمومية والهيئات والفيدراليات المهنية.

 

وحسب البلاغ الصادر عن الوكالة الحضرية للداخلة وادي الذهب، فإن هذا الحوار الذي ينعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك “محمد السادس”، يعتبر مرحلة مفصلية لبلورة رؤیة جديدة تشاركية وشاملة لقطاع التعمیر والإسكان، وفرصة للتغيير، عبر إشراك جميع الفاعلين على مستوى جهة “الداخلة وادي الذهب”، وتشجيع العمل التشاركي مع الاعتماد على الذكاء الجماعي في مختلف المستويات، والجمع بين الحكامة الجيدة والفعالية والتضامن.

 

وسيتمحور حول الحوار الوطني حول أربع ورشات موضوعاتية بقيادة خبراء متخصصين.

 

وحسب المنظمين فإنه سيتم تناول عدة قضايا مرتبطة بالموضوع عبر ورشات، ضمنها ورشة التخطيط والحكامة، وأخرى متخصصة في مجال عرض السكن، وثالثة تهم دعم العالم القروي والحد من التفاوتات المجالية، فيما الورشة الرابعة فتعنى بالإطار المبني.

 

ويمثل اللقاء الجهوي، لهذا الحوار الوطني، محطة هامة في تدعيم مسلسل الجهوية المتقدمة واللاتمركز الإداري، بما يعكس عزم بلادنا على الانخراط في قِيَم الحداثة والمشاركة الفعلية والمسؤولة لجميع المواطنات والمواطنين في رفع تحديات مغرب النموذج التنموي الجديد. 

التعليقات مغلقة.