بعد تصريحه الأول المعلن عن نهاية “كورونا”، “بايدن” يتراجع ويقول “التصريحات لم تكن في مكانها”

يبدو أن مسلسل الزلات الكلامية للرئيس الأمريكي “جو بايدن” بدأت تتوالى في الآونة الأخيرة، حيث خرج هذا الأخير ، ليؤكد أن التصريحات التي أدلى بها في وقت سابق، والتي قال فيها إن “جائحة كورونا قد انتهت”، لم تكن في محلها.

وسبق للرئيس الأمريكي أن قال، سابقا، إن فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية قد انتهى، لكن المشاكل لا تزال قائمة، وهو التصريح الذي أثار ضجة عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وتحت ضغط هاته الاحتجاجات، أقرّ “بايدن” خلال مشاركته في حملة لجمع التبرعات نظمتها، بمدينة نيويوروك،  شبكة “MEAction” غير الربحية، التي تناضل من أجل المصابين بفيروس كورونا، قائلاً: “التصريحات لم تكن في مكانها”.

وشدد “بايدن” خلال الحملة المشاركين على الحصول على جرعات اللقاح المعززة.

 

وسبق ل”بايدن” أن قال في تصريح لبرنامج “60 دقيقة”، بثه الأحد الماضي: “ما زلنا نواجه مشكلة مع كوفيد-19؛ ما زلنا نقوم بالكثير من العمل لحل الأزمة… لكن الجائحة انتهت”.

وضاعفت البيانات المسجلة والتي عرضتها جامعة “جونز هوبكينز”، من عدم مصداقية تصريحات الرئيس الأمريكي، إذ سجلت الولايات المتحدة الأميركية الأسبوع الماضي “424339” حالة إصابة و”2973″ حالة وفاة بكورونا.

منظمة الصحة العالمية هي الأخرى خرجت عن صمتها وردت على “بايدن”، مؤكدة أن “كورونا لم تنته بعد”، وفي هذا السياق قال المتحدث الرسمي باسمها، أمس الثلاثاء، إن جائحة كورونا لا تزال تمثل حالة طوارئ عالمية.

الرئيس الأمريكي”جو بايدن” يقول إن جائحة “كورونا انتهت”

التعليقات مغلقة.