بوريطة يجري مباحثات مع رئيس الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، مباحثات، اليوم الخميس، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، مع رئيس الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، تشابا كوروشي.

 

وخلال هذا اللقاء الذي حضره من الجانب المغربي السفير الممثل الدائم للمغرب لدى المنتظم الدولي، عمر هلال، هنأ بوريطة الرئيس الجديد بالثقة التي حظي بها، معبرا عن استعداد المملكة المغربية للعمل مع الرئيس الجديد بشأن مبادرات ملموسة لمواجهة مختلف التحديات العالمية التي تواجه الأمم المتحدة والدول الأعضاء داخلها، خاصة الأزمات المناخية والطاقية والمالية.

وقدم رأس الدبلوماسية المغربية للمسؤول الأممي ملخصا عن الأوراش المهيكلة الضخمة التي أطلقتها المملكة، تطبيقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، خاصة تلك المتعلقة بمجالات التربية وتعميم التغطية الصحية، والطاقات المتجددة، والمناخ، والصحة، والسيادة اللقاحية للمغرب وإفريقيا، ومشاركة المرأة في تدبير الشأن العام ودورها في المجتمع.

 

من جهته، أشاد رئيس الجمعية العامة بالدور الهام للمغرب داخل منظمة الأمم المتحدة، خاصة في قضايا التنمية المستدامة وتدبير المياه، معربا عن أمله في أن تستفيد الجمعية العامة من خبرة المغرب في هذا المجال.

واستغل الوزير المغربي هذا اللقاء لتوجيه دعوة للمسؤول الأممي لزيارة المغرب، وهي الدعوة التي قبلها هذا الأخير معبرا عن شكره للمملكة المغربية.

التعليقات مغلقة.