زئير “أسود الأطلس” يسقط منتخب “التشيلي” بهدفين في لقاء قوي وحضور جماهيري استثنائي في إسبانيا

في مباراة قوية أبان فيها “أسود الأطلس” عن علو كعب طيلة فترات اللقاء الذي جمعهم بمنتخب الشيلي القوي، في ودية دارت، اليوم الجمعة 23 سبتمبر الحالي، بمدينة “برشلونة” الإسبانية، والتي عرفت حضور جماهيريا متميزا، وهو ما أعطى للقاء نكهة خاصة وقوة إضافية ترجمها اللاعبون على مستوى رقعة الميدان بقيادة المايسترو الوطني “وليد الركراكي” بأداء أكثر من رائع، ونتيجة الانتصار بهدفين دون رد.

 

 وهكذا وتحضيرا لمونديال “قطر 2022″، فقد وقف المنتخب الوطني ندا للند أمام منتخب “تشيلي” بنجومه الكبار، بل سيطر “الأسود” على الكرة طيلة أوقات اللقاء، وفرضوا قوتهم بدنيا وتكتيكيا، فرديا وجماعيا، عبر التمريرات القصيرة السريعة والمركزة لخلق ثغرة في صفوف دفاع الخصم، مع اعتماد التسديد من خارج الدائرة، وإيقاع منتخب “تشيلي” في المحضور ودفعهم لارتكاب أخطاء.

 

المباراة تميزت بنسق هجومي كاسح للنخبة الوطنية التي هددت شباك منتخب “تشيلي” مند الدقائق الأولى من اللقاء، حيث أهدر اللاعبون العديد من الفرص السانحة للتسجيل، بواسطة كل من لاعب “بايرن ميونيخ” الألماني “نصير مزراوي” الذي شكلت عودته علامة فارقة، و”أشرف داري” و”سليم أملاح”.  

 

 وقد تميز الشوط الأول بغياب اللمسة الأخير والقناص الذي يمكن أن يحول الفرص إلى أهداف، فيما لم يسجل الفريق الخصم إلا محاولة واحدة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

الجولة الثانية، قام المدرب “إدواردو بيريزو” بمجموعة من التغييرات لإيقاف الآلة الهجومية الوطنية الكاسحة، وحملت الدقيقة 25 تسجيل نجم “باريس سان جيرمان”، أشرف حكيمي، الهدف الأول للنخبة الوطنية، لكن حكم اللقاء ألغاه بداعي التسلل.

 

 الدقيقة 65 من الجولة الثانية حملت توقيع الهدف الأول للمنتخب الوطني عن طريق “سفيان بوفال” من ركلة جزاء، ومع قيام المايسترو “وليد الركراكي” بعدة تغييرات، حيث تم إقحام “عبد الحميد الصابيري”، ليضيف هدف المنتخب الوطني الثاني، من تسديدة صاروخية استقرت في المرمى في حدود الدقيقة 77.

 

لينتهي اللقاء بانتصار مستحق للنخبة الوطنية في لقاء عرف تألقا استثنائيا لكافة عناصر المنتخب الوطني، مع تسجيل عودة المتألق “حكيم زياش” نجم فريق “تشلسي” الإنجليزي، و”ياسين بونو” بعدما كانت الشكوك تحوم حول مشاركته بعد إصابته في “الليغا” الإسبانية.

التعليقات مغلقة.