تواصل فعاليات احياء ذكرى المولد النبوي الشريف وذكرى ثورة 21 سبتمبر .. بمحافظة “إب” اليمنية

تتواصل  بمحافظة “إب”، وسط اليمن، فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وثورة 21 سبتمبر، حيث نظّم أبناء حارة “جامع البر” بمديرية “الظهار” بمحافظة “إب”، اليوم، أمسية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف والعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر المجيدة. 

وفي الأمسية أكد مدير مكتب اﻹرشاد بمديرية الظهار، محمد الجرموزي، أهمية إحياء المولد النبوي وذكرى ثورة 21 سبتمبر .. مبيناً أن الاحتفاء بالمولد النبوي ارتبط ثقافيا بالشعب اليمني منذ فجر الاسلام .

وألقيت في اﻷمسية عدد من الكلمات والمحاضرات، أوضحت أن ذكرى المولد النبوي من أهم الشعائر التي تحظى بمكانة عالية اليمنيين فاستحقوا أن يكونوا في مقدمة الأمم مكانة لدى رسول الله بتأكيده صلوات الله عليه وعلى آله وسلم ، مستعرضةً جوانب من سيرة الرسول اﻷعظم وشمائله وصفاته وأخلاقه وقيمه ومبادئه، مؤكدة أن ثورة 21 سبتمبر ثورة تصحيح المسار واستعادة القرار والسيادة الوطنية.

إلى جانب ذلك أقام أبناء “حي سند بيريم” أمسية ثقافية، أكدت كلمات الفعالية أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي تأتي من منطلق الحب والارتباط برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بنهجه القويم قولا وعملا وسلوكا.

وشددت على ضرورة إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر وربطها مع الواقع لمواجهة أعداء الأمه.. معتبرة ثورة الـ 21 من سبتمبر نقطة تحول في تاريخ اليمن كونها ثورة شعبية خالصة وبعيدة كل البعد عن أي تدخلات أو إملاءات خارجية.

وشهدت الفعالية بحضور قيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وعقال، عدد من الفقرات الثقافية التي أبرزت عظمة ذكرى المولد النبوي الشريف ، وثورة الـ 21 من سبتمبر .

وعلى نفس السياق في محافظة “إب”، وسط اليمن، نظمّت، اليوم، إدارة أمن محافظة “إب”، فعالية خطابية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف 1444 هجرية.

وقد أقيمت الفعالية بحضور رئيس مصلحة الأحوال المدنية، اللواء محمد عبد العظيم الحاكم، وقد شدد وكيل المحافظة، القاضي عبد الفتاح غلاب، على ضرورة إحياء مناسبة المولد النبوي لما لها من أهمية في استحضار الدروس والعبر وغرسها في نفوس النشئ والشباب..

وأوضح أن إحياء المولد النبوي بهذا الزخم الجماهيري والشعبي الواسع يعد رسالة هامة وقوية لتحالف الشر و العدوان بأن هذا الشعب متمسك وماضٍ على خطى الرسول الأعظم، معتبرا هذه المناسبة الدينية محطة سنوية لتعزيز الولاء لرسول الله والتعبئة لمواجهة أعداء رسول الله والبشرية.

وأشار مدير التدريب والتوجيه بأمن المحافظة، المقدم زيد النقيب، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، فرصة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الكريم والاقتداء بها قولاً وعملاً، داعيا إلى المشاركة والحشد للفعالية المركزية احتفاءً بمولد سيد الخلق وخاتم الأنبياء والمرسلين المبعوث رحمة للعالمين.

حضر الفعالية نائب مدير أمن المحافظة، العميد حميد الرازحي، وقيادات ومدراء الأجهزة الأمنية.

كما أقامت، اليوم، جامعة القلم للعلوم الإنسانية والتطبيقية ب”إب”، فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.

وقد أقيمت الفعالية بحضور نائب رئيس الجامعة، الدكتور عامر شباله، وأمين الجامعة، الدكتور عبد الرحمن شباله، حيث أكد عميد كلية الآداب بالجامعة الدكتور، نبيل النشمي، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي للاقتداء بالسيرة العطرة للنبي الكريم وتطبيقها قولاً وعملاً.

وأكد أن إحياء هذه المناسبة الدينية يعكس عظمة المحبة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وتبيان من يعظمونه، وتوضيح أعدائه من محبيه.

فيما استعرض رئيس قسم الدراسات الاسلامية بالجامعة، الدكتور جابر الحجري، الصفات المحمدية التي رسخها النبي الكريم في أوساط الأمة.

ولفت إلى أهمية ذكرى المولد النبوي في استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم والاقتداء بمنهجه وتجسيد فضائله وقيمه ومبادئه وأخلاقه وصدقه وشجاعته ورحمته.

تخللت الفعالية قصائد شعرية ومقطوعات إنشادية، ومشاركات طلابية باللغتين العربية والانجليزية.

كما أحيت جامعة “جبلة” للعلوم الطبية، اليوم، ذكرى المولد النبوي الشريف، والذكرى الثامنة لثورة ال (21) من سبتمبر المجيدة.

وخلال الفعالية التي اقيمت بالمناسبتين، أكد رئيس الجامعة، الدكتور عبد الله المطري، أن الاحتفال بمولد النبي الخاتم هو احتفاء برسالته السماوية وتجسيد لمكانته العالية في وجدان وقلوب اليمنيين، مستعرضا جانبا من السيرة النبوية وأخلاقيات الرسول الأعظم عليه وعلى آله الصلاة والسلام.

وأوجز بعضا من التعليمات والسلوكيات التي أرساها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لترسيخ أسس الدولة وقيم الحق والعدالة ما جعله أعظم قائد عرفته البشرية.

واوضح رئيس جامعة “جبلة” أن المولد النبوي كان وسيظل مناسبة عظيمة ومحطة ابتهاجية تزيد من ارتباط الأمة بقائدها العظيم ولن تفلح محاولات الأعداء ومن تآمر معهم من انظمة الخيانة تشويه ارتباط وفرحة الأمة بميلاد رسول البشرية من بعثه الله رحمةً للعالمين. 

وأكد “المطري” أن ثورة 21 سبتمبر محطة مضيئة وفاصلة في استعادة القرار السياسي والسيادي والتحرر من الوصاية والتبعية.

ومن جانبه شدد “حميد عنتر”، المستشار برئاسة الوزراء، على أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لتأكيد الارتباط بالرسول الكريم وتعزيز الصمود في مواجهة أعداء الأمة، مشيرا إلى أن ثورة 21 سبتمبر جسدت إرادة أبناء الشعب اليمني في إنهاء الوصاية والارتهان للخارج وتحرير القرار الوطني.

بدوره أكد مدير عام مديرية “جبلة”، محمد المريسي، أن الاحتفاء بالمولد النبوي في ظل الأوضاع الراهنة هو بمثابة رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بالمبادئ والقيم والأخلاق المحمدية، مشيرا إلى ان ثورة 21 سبتمبر جسدت إرادة الشعب في التحرير والاستقلال وإفشال المخططات التآمرية ضد اليمن ومقدراته.

وتحدث الدكتور “نجيب مرزوح” عن أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي ودلالاتها في جمع كلمة الأمة وتوحيد صفوفها.

تخلل الفعالية كلمتين لطلاب الجامعة القاها الطالب “محمد ياسين” والعاملين في الجامعة والمشفى الجامعي “نجيب الجبلين”، فيما ألقى الشعراء “نبيل الحضرمي”، و”الدكتور عمار العجي” والطفل نور الدين بدر قصائد شعرية عن المناسبتين ..

في صعد متصل وبمحافظة إب “وسط اليمن” نظمت في مديرية ذي السفال بمحافظة إب ، وقفة قبلية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، شارك فيها جمع غفير من مناطق الوحص وطانف وشقح ..

واكد المشاركون في الوقفة في بيانهم الختامي اهمية الاحتفاء بهذه الذكرى العظيمة لتعميق الإرتباط بالرسول الاعظم وما يحمله هذا الإرتباط من عزة وكرامة وقوة. 

 

واوضح البيان أن ابناء الشعب اليمني يستمدون من هذه الذكرى قيم الصمود والثبات والمواجهة لقوى العدوان الغاشم.

ولفت البيان إلى ضرورة تجسيد اخلاق الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وتربية النشئ على اهمية الإقتداء بهذا النبي العظيم وغرس حبه في وجدانهم وأرواحهم ..

ولذات المناسبة اقيمت في مديرية الرضمة بإب وقفة قبلية تأكيدا على الإلتزام والعمل والمضي على ذات الدرب الذي ارتضاه الله ورسوله لهذه الأمة.

واوضح بيان الوقفة أن الامة لا يمكنها ان تحقق العزة والمنعة ما لم تعود إلى الله والرسول الكريم القائد والموجه الذي يمثل الإرتباط به نصرا وقوة ووحدةً لكل أبناء الأمة. 

واشاد البيان بالعروض العسكرية العظيمة لابطال الجيش واللجان والأجهزة الأمنية التي ارعبت قوى العدوان والإستكبار العالمي ورفعت رؤوس أحرار هذا البلد عاليا في عنان السماء.

 

                                                  اليمن؛-تقرير /حميد الطاهري 

التعليقات مغلقة.